الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024

‌المصرية السويسرية تشارك فى البعثة التجارية للعراق

‌المصرية السويسرية  تشارك فى البعثة التجارية للعراق


 ‌المصرية السويسرية  تشارك فى البعثة التجارية للعراق

في إطار دعم جهود الدولة لزيادة الصادرات وتعزيز التبادل التجاري مع العراق، تشارك مجموعة المصرية السويسرية للمكرونة والطحن والمركزات في البعثة التجارية المصرية لمنتجي الصناعات الغذائية إلى العراق والمشاركة في معرض بغداد الدولي.

تنظم البعثة التجارية المجلس التصديري للصناعات الغذائية بهدف عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية وكبرى الشركات العراقية المنتجة والمستوردة للصناعات الغذائية.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس أحمد السباعي، المدير العام لمجموعة المصرية السويسرية للمكرونة والطحن والمركزات، أن المجموعة تشارك أيضًا في معرض بغداد الدولي بعد الانتهاء من الاجتماعات الثنائية مع كبار المستوردين العراقيين.

وأشار السباعي إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار سعي المجموعة للتوسع في السوق العراقية التي تُعتبر سوقًا واعدة للمنتجات المصرية، خاصة السلع الغذائية. كما أشار إلى رغبة المجموعة في إبرام تعاقدات جديدة للتصدير إلى العراق.

وأكد السباعي أن المجموعة تسعى لإعادة العلاقات التجارية بين مصر والعراق إلى ما كانت عليه سابقًا، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين. حيث بلغت قيمة صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى العراق في العام الماضي حوالي 175 مليون دولار، مقارنة بـ 133 مليون دولار في عام 2022، مسجلة بذلك نموًا قدره 30%.

وأشار السباعي إلى أن السوق العراقية تُعد تاسع أهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2023. ومن أبرز المنتجات المصدرة إلى العراق: مخاليط عطرية ومركزات صناعة المشروبات الغازية، التبغ وبدائل التبغ المصنعة، محضرات غذائية تعتمد على الحبوب والبسكويت، شحوم ودهون، بالإضافة إلى منتجات أخرى مثل الزيتون المخلل والمصنع، الألبان ومنتجاتها، الخضار المجمد، الشوكولاتة، السكر والجلوكوز، صلصة الطماطم، والمكرونة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق