الجمعة، 13 مايو 2022

الإمارات تعلن الحداد 40 يوما على وفاة الشيخ خليفة بن زايد

خليفة بن زايد

 أعلنت الإمارت، اليوم الجمعة، وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد. وكتبت وزارة شؤون الرئاسة في حسابها على تويتر: "ننعى إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم 13 مايو".كما أعلنت الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام مدة 40 يوماً، اعتباراً من اليوم.

كذلك أفادت الوزارة بتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم.يذكر أنه في ظل رئاسة الشيخ خليفة، شهدت الإمارات تقدماً اقتصادياً كبيراً. فقد استطاع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أن يسطر بحكمته المعهوده ورؤيته الثاقبة أمجادًا تضاف إلى تاريخ الإمارات، ليمهد الطريق نحو استكمال مسيرة البناء التي بدأها القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ومنذ تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيسًا للدولة في 3 نوفمبر 2004، أطلق خطة استراتيجية لتحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة، لكتابة فصل جديد في تاريخ دولة الإمارات وإرساء قواعد جديدة نحو مستقبل أفضل.وكان للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قرارات ومواقف بارزة، لعل أبرزها ما شهده عام 2005 حين أصدر بصفته حاكما لإمارة أبوظبي قانونا يقضي بإنشاء مجلس أبوظبي للتوطين الذي تولى مهمة دعم وتطوير استراتيجيات وخطط التوطين في القطاعين العام والخاص.

فيما أصدر في العام 2005 أيضًا مرسوما بتأسيس الشركة الوطنية للضمان الصحي التي تتولى تقديم خدمات الضمان الصحي لجميع المواطنين والمقيمين في الإمارثم في العام 2006 أصدر قانونا اتحاديا يقضى بإنشاء المجلس الأعلى للأمن الوطني، بهدف تحقيق أمن الاتحاد وسلامته من جميع الجوانب الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق