الاثنين، 14 نوفمبر 2022

مصر تستعيد مكانتها العالمية من خلال قمة المناخ

صورة لقادة العالم في شرم الشيخ

 

إحتلت مصر الصدارة في وسائل الإعلام العالمية في الأيام القليلة الماضية بعد نجاحها في تنظيم  قمة المناخ العالمية cop27  في مدينة شرم الشيخ .

وشكل هذا الحدث المهم أهمية كبيرة لابراز دور مصر العالمي والتفاعل مع القضايا والتحديات العالمية . وسط إشادات كبيرة من المشاركين بدقة التنظيم وتوفير كل الوسائل المطلوبة لما يقارب من 40  الف مشارك ..

وأبرزت وسائل الإعلام الدولية الدور المصري المحوري في القمة، وسعي القاهرة لرأب الصدع بين المفاوضين في منتصف محادثات المناخ في نسختها الحالية، فضلا عن  توقيع مصر 7 مذكرات تفاهم مع شركات عالمية لخفض الانبعاثات الكربونية في قطاع البترول.

وتناولت الصحافة العالمية اتفاقيات واعدة جرى توقيعها بين مصر والولايات المتحدة وألمانيا، على هامش قمة المناخ العالمية في شرم الشيخ، لدعم برامج انتقال الطاقة وتسريع وتيرة التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وأعلنت الولايات المتحدة دعم مصر بمبلغ (500) مليون دولار للتوجه نحو مشاريع الطاقة النظيفة، إضافةً إلى توقيع مصر والسعودية مذكرة تفاهم في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف، وكذلك إعلان مصر عن إطلاق مبادرة مشتركة مع بلجيكا بهدف الانتقال لاستخدام الهيدروجين الصديق للبيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق