السبت، 12 نوفمبر 2022

الإمارات توصل جهودها لمواجهة التغييرات المناخية

رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد

 

إحتلت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانة بارزة في المحافل العالمية على كافة المستويات ، وكان دورها الرائد في مجال مواجهة التغييرات المناخية واضحاً من خلال المبادرات التي تبنتها مؤخراً .

وشارك رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة معالي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في فعاليات الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27.

وأكد معالي الشيخ محمد بن زايد على مواصلة التركيز في الإمارات على خفض الانبعاثات في قطاع النفط والطاقة. مضيفا أن العالم يواجه تحديات معقدة، ومعالجتها تتطلب عملا مشتركا وتعاونا دوليا.

وكان حضور الإمارات في مؤتمر المناخ العالمي المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية حضوراً مميزا ، إذ نظم الوفد الإماراتي، عدة جلسات نقاشية داخل جناحهم في المركز الدولي للمؤتمرات حول برامج تمكين الشباب للعمل المناخي.

وتعد الإمارات بقيادة معالي سمو الشيخ محمد بن زايد أول دول الخليج العربي التي اهتمت بالتصدي لتغير المناخ، حيث اتخذت خطوات مهمة لدفع التحوّل نحو الطاقة المتجددة. وبدأت التحوّل من النفط منذ أكثر من عقد من الزمان، ولديها الآن محطتان للطاقة النووية كما جددت التزامها بإنتاج الطاقة من الهيدروجين، إذ تنتج بالفعل 300 ألف طن سنويًا.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: