الخميس، 8 سبتمبر 2022

أبو الغيط يشيد بجهود "آيرينا" انطلاقاً من الإمارات

أبو الغيط

 أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بجهود الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" التي تحتضنها الإمارات، مؤكداً أهمية دعم قدرات الدول العربية في التحول الطاقي إلى مصادر نظيفة تحقيقاً لأهداف اتفاق باريس للحد من تغيرات المناخ، لأن المنطقة العربية تملك إمكانات واعدة في هذا المجال. جاء ذلك خلال استقبال أبو الغيط، اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة للجامعة، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" فرانسيسكو لاكاميرا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية  جمال رشدي، إن اللقاء تناول أيضاً عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، منها التحضيرات للمشاركة في قمة المناخ التي ستحتضنها مصر في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في مدينة شرم الشيخ، وبناء قدرات الدول العربية في مجال التحول التدريجي إلى مصادر الطاقة المتجددة، إضافة إلى ملفات التعاون المشترك لدعم التكامل العربي في مجال الطاقة.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحه بالقول إن أبو الغيط اتفق خلال لقائه بالسيد لاكاميرا على توقيع مذكرة تعاون مشترك على هامش أعمال قمة المناخ COP27، تؤسس لتعاونٍ وثيق بين المنظمتين في المجالات المتعلقة بالطاقة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: