الأربعاء، 9 نوفمبر 2022

إتفاقية مبدئية بين مجموعة موانئ أبوظبي ومصرف التنمية العراقي

تعاون اقتصادي بين الإمارات والعراق

 

وقّعت مجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS)  مع مصرف التنمية الدولي في العراق ("آي دي بي") لاستطلاع فرص التعاون المتاحة في مشاريع الموانئ والخدمات اللوجستية بهدف تحسين حركة التجارة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والعراق.

وأشار محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي إلى حرص المجموعة على مواصلة توسيع عملياتها العالمية ، بحسب بيان صحفي.

ويعد مصرف التنمية الدولي المؤسسة المالية الوحيدة في العراق المُجازة من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لتقديم خدمات مصرفية مؤسسية، ويهدف إلى توفير خدماته لمتعامليه من الشركات، ودعم مشاريع بنى تحتية حيوية في البلدين.

وقامت مجموعة موانئ أبوظبي في إطار استراتيجية النمو والتوسع العالمي التي تنتهجها بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات الرئيسية لاستطلاع فرص إدارة وتطوير موانئ وأصول لوجستية في العراق، ومن ضمنها الاتفاقية المبرمة في عام 2021 مع الشركة العامة لموانئ العراق والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي مع السياسة المائية.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات والعراق واصلتا تعزيز علاقاتهما التجارية خلال عام 2022 عبر العديد من الاتفاقية التجارية والتنموية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: