السبت، 1 أبريل 2023

الرئيس الإماراتي يصدر تعيينات تتضمن ترقية نجله الأكبر وثلاثة من أشقائه

الامارات


احتفالاً بالذكرى الأولى لحكمه ، أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، سلسلة من المراسيم الجديدة. من بين أمور أخرى ، أنشأت المراسيم وزارة جديدة للسعادة والتسامح ، وجعلت إلزاميًا لجميع موظفي الحكومة لحضور دورة سنوية حول السعادة والتسامح. كما حددت المراسيم عددًا من الجوائز والمنح الدراسية الجديدة لتعزيز السعادة والتسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

منذ أن تولى ولي عهد أبوظبي ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ،  ، عين ابنه الأكبر ، خالد ، خلفًا له. يتماشى هذا مع تقليد الخلافة في البلاد ، والذي ينتقل عادةً من الأب إلى الابن. وهو منصب كان شاغرًا منذ تولي الشيخ محمد بن زايد رئاسة البلاد، وسط أسئلة طُرحت آنذاك عن هوية ولي عهد أبو ظبي الجديد الذي سيصبح بحسب العرف المتداول الرئيس المستقبلي للبلاد.الشيخ خالد هو الابن الأكبر للرئيس الإماراتي ومن مواليد عام 1982، ووالدته هي الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان.تخرّج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة وشغل مناصب عدة من بينها نائب مستشار الأمن الوطني بدرجة وزير، وعضو في المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي.


الشيخ محمد بن زايد هو الرئيس الثالث للإمارات ولديه خمسة أشقاء من والدته فاطمة بنت مبارك الكتبي إحدى زوجات الرئيس الراحل زايد بن سلطان الثلاثة.والأشقاء الخمسة هم: الشيخ حمدان، الشيخ هزّاع، الشيخ طحنون (مستشار الأمن القومي الوطني)، الشيخ منصور (نائب رئيس مجلس الوزراء) والشيخ عبد الله (وزير الخارجية والتعاون الدولي).الصحافي الإماراتي محمد الحمادي قال في مقابلة مع بي بي سي: "هذه القرارات تأتي في وقت مهم وتلبي احتياجات المرحلة تنفيذًا لخطة الإمارات المستقبلية، وهي قرارات توافق عليها جميع حكّام الإمارات، وقد أثبت الشيخ خالد جدارته في تولي المناصب التي شغلها على مدى السنوات الماضية إضافة إلى كونه يتمتّع بشخصية قيادية شابة".

وفي مقابلة مع بي بي سي، يقول الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط أمجد طه: " هذه قرارات تجسد رؤية واضحة لمستقبل مستقر في المنطقة بقيادات شابة، والشيخ خالد أكد دوره في الإنجازات الكبرى التي حصلت خلال الأعوام الأخيرة والتي عزّزت مكانة الإمارات من خلال توليه مناصب سياسية واقتصادية وأمنية عدة، وقد نجح ولي العهد الجديد في أبو ظبي عام 2016 بجعل إمارة أبو ظبي أكثر المدن أمانًا في العالم حين شغل منصب نائب مستشار الأمن الوطني ورئيس لجهاز أمن الدولة، كما شارك في الإشراف على خطط التنمية والرؤى الجديدة للإمارات".


الشيخ محمد بن زايد: من هو رئيس دولة الإمارات الجديد؟وشملت التعيينات أيضا ثلاثة من أشقاء الرئيس الإماراتي: الشيخ منصور والشيخ طحنون والشيخ هزاع.والشيخ منصور بن زايد مالك فريق مانشستر سيتي أحد أشهر أندية كرة القدم الإنكليزية، عُيّن نائباً لرئيس الدولة، إلى جانب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، وبهذا التعيين يكون للرئيس الإماراتي نائبان، وهي سابقة في تاريخ الإمارات.وفي تغريدة على حسابه في تويتر، هنأ حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشيوخَ بمناصبهم الجديدة.





SHARE

Author: verified_user

0 Comments: