الخميس، 18 مايو 2023

النزاهة العراقية والإنتربول الدولي يبحثان مكافحة الفساد

رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون


بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحادية العراقية حيدر حنون مع رئيس منظمة الإنتربول الدولي أحمد الريسي سبل التعاون بين الطرفين في مجال مكافحة الفساد واسترداد المدانين والأموال المهربة.

وأشار القاضي حيدر حنون إلى أن الحكومة العراقية ركزت على مكافحة الفساد ومنع انتشاره ومعاقبة مرتكبيه واسترداد الأموال المسروقة ووضعت ذلك في أولوياتها في ظل دعم وإسناد السلطتين التشريعية والقضائية معربًا عن تفاؤله بمد جسور التعاون مع الأشقاء العرب مما يسهم في التعاون في المجالات كافة، لا سيما في مكافحة الفساد واسترداد عوائده والمدانين به.

وأشاد القاضي حيدر حنون بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من إنجازاتٍ في مجال الأمن وإدارة المال لافتاً إلى أن العراق والإمارات ينبغي أن يكونا يداً واحدة لمواجهة مخاطر الفساد وملاحقة مرتكبيه.

من جانبه أثنى اللواء أحمد ناصر الريـسي على جهود العراق في سعيه لاجتثاث آفة الفساد من مؤسسات الدولة وإيقاع العقوبات الرادعة بحق الفاسدين وأكد على انه لمس النوايا الصادقة الجادة من الجانب العراقي في مكافحة الفساد داعياً الى يكون العراق عضواً داخل منظمة الانتربول لما لديه من خبرات متراكمة في هذا المجال.
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: