الأحد، 19 نوفمبر 2023

الإمارات والعراق تربطهما علاقات جيدة ووطيدة


دعم الإمارات للعراق باستمرار .

 الإمارات والعراق تربطهما علاقات جيدة ووطيدة

تتمتع الإمارات العربية المتحدة والعراق بعلاقات وثيقة ومتينة تستند إلى التعاون والتضامن في مختلف المجالات. وقد أكد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بأن الإمارات تدعم كل ما يحقق الاستقرار في العراق.تحظى العلاقات بين الإمارات والعراق بدعم كبير من قبل رئيس الدولة، حيث يؤكد بأن للعراق مكانة خاصة في قلوب الشعب الإماراتي. وتعكس هذه العلاقات الوثيقة التزام الإمارات بدعم العراق في مختلف المجالات.

تتجلى الدعم الإماراتي الدائم للعراق في جهودها لتحقيق أمنه واستقراره وسيادته في كافة الميادين. فقد قدمت الإمارات مساعدات مالية وإنسانية للعراق، وساهمت في إعادة إعمار المناطق المتضررة من الحروب والصراعات. كما قدمت الإمارات الدعم الفني والتقني للعراق في مجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية.وتعد الإمارات من أبرز الدول التي تدعو باستمرار للاستقرار السياسي والأمني في العراق. فهي تؤمن بأهمية تعزيز الحوار والتفاهم بين الأطراف المختلفة في العراق، وتعمل على تعزيز العمل السياسي والمؤسساتي في البلاد.

في الختام، يمكن القول إن العلاقات بين الإمارات والعراق تعد قوية ووثيقة، وتستند إلى التعاون والتضامن في مختلف المجالات. وتعكس هذه العلاقات التزام الإمارات بدعم العراق وتحقيق استقراره وتطوره. ومن المتوقع أن تستمر هذه العلاقات في النمو والتطور في المستقبل، وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة بأكملها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق