الخميس، 9 نوفمبر 2023

العراق يبرم اتفاقية تعاون مع منظمة الطيران المدني الدولية

وقع الاتفاقية عن الجانب العراقي رئيس سلطة الطيران المدني

العراق يبرم اتفاقية تعاون مع منظمة الطيران المدني الدولية

تم رعاية توقيع اتفاقية تعاون وبناء القدرات بين سلطة الطيران المدني العراقية ومنظمة الطيران المدني الدولية الإيكاو /ICAO، من قبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني. تمت مراسم التوقيع في القصر الحكومي صباح اليوم الخميس، المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء عن هذا الحدث المهم في بيان صحفي.تهدف الاتفاقية إلى تطوير المؤسسة العراقية للطيران المدني وتقديم الخبرات والدعم اللازم لتعزيز قطاع الطيران المدني في العراق ومجال النقل الجوي. يأتي هذا الاتفاق في إطار جهود الحكومة العراقية لتحسين البنية التحتية للنقل الجوي وتعزيز السلامة والأمان في هذا القطاع الحيوي.

وقع الاتفاقية عن الجانب العراقي رئيس سلطة الطيران المدني، في حين وقعها عن جانب منظمة الإيكاو المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط. يعكس هذا التوقيع التزام العراق بتعزيز التعاون الدولي في مجال الطيران المدني والعمل على تحقيق أعلى معايير السلامة والأمان.من المتوقع أن يسهم هذا الاتفاق في تعزيز القدرات التقنية والتدريبية لسلطة الطيران المدني العراقية، وتحسين الإجراءات والمعايير الخاصة بالسلامة والأمان في النقل الجوي.

 كما سيساهم في تعزيز الثقة الدولية في النظام الجوي العراقي وجعله أكثر جاذبية للشركات العالمية في مجال الطيران.يعد هذا التوقيع خطوة هامة نحو تحقيق التطور والتحسين في قطاع الطيران المدني في العراق، وتعزيز دور العراق كوجهة جوية مهمة في المنطقة. يعكس هذا الاتفاق التزام الحكومة العراقية بتعزيز الشراكات الدولية وتحقيق التقدم والازدهار في جميع جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: