السبت، 30 ديسمبر 2023

العراق والإمارات يوقّعان مذكرة تفاهم ثقافي

تعزيز التبادل الثقافي والتراثي بين العراق والإمارات.


العراق والإمارات يوقّعان مذكرة تفاهم ثقافي

تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، د. أحمد فكاك البدراني، ووزير دولة بوزارة الخارجية الإماراتية، الشيخ خليفة شاهين المرر. وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون الثقافي بين العراق والإمارات العربية المتحدة.وتناولت المذكرة جوانب التعاون الثقافي المشترك بين البلدين، والتي تشمل دوائر وزارة الثقافة العراقية المعنية بالعمل الثقافي والتراثي. كما تهدف المذكرة إلى تطوير القدرات الفنية والثقافية بين الجانبين، وتعزيز التبادل الثقافي والتراثي بين العراق والإمارات.

وتم الاتفاق على إقامة أسابيع ثقافية وفنية وموسيقية لكلا الطرفين، تتضمن مواضيع الآثار والتراث وغيرها من المجالات الثقافية. وسيتم خلال هذه الأسابيع تبادل الثقافات بين الدولتين، وتعزيز التفاهم والتعاون الثقافي بينهما.بالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق على إقامة ورش عمل ثقافية وآثارية تم تحديدها على هامش المذكرة. ستكون هذه الورش فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الثقافة والآثار بين العراق والإمارات.

تعتبر العراق والإمارات من الدول ذات التراث الغني والثقافة العريقة. وتحتضن العراق العديد من المواقع الأثرية والمناطق السياحية التي تعكس تاريخه العريق وتراثه الثقافي. ومن خلال هذه المذكرة، ستتم تعزيز الجهود المشتركة للحفاظ على هذا التراث الثقافي وتطويره.إن توقيع هذه المذكرة يعكس التزام العراق والإمارات بتعزيز التعاون الثقافي والتراثي بينهما. ومن المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تعزيز الروابط الثقافية والتراثية بين العراق والإمارات، وتعزيز التفاهم والتعاون بين الشعبين.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: