الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

رئيس مجلس الوزراء العراقى يستقبل نائب رئيس الوزراء المصرى والوفد المرافق

رئيس الوزراء العراقى ونائب رئيس الوزراء المصر يلتقيان ليبحثا سبل التعاون

رئيس مجلس الوزراء العراقى يستقبل نائب رئيس الوزراء المصرى والوفد المرافق

في خطوة تعكس قوة العلاقات الاستراتيجية بين العراق ومصر، استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل المصري الفريق مهندس كامل الوزير، بحضور عدد من رؤساء الشركات المصرية الكبرى في مجال الطرق والإنشاءات والجسور. اللقاء كان فرصة لتأكيد حرص قيادات البلدين على تعزيز التعاون الجاد الذي يخدم مصالح الشعبين الشقيقين في كافة المجالات.

خلال الاجتماع، تم التأكيد على رغبة العراق في استقطاب جميع الأنشطة الاستثمارية، خصوصاً من مصر، بهدف تحقيق التكامل الاقتصادي العربي وتعزيز التعاون الثنائي. أشار الفريق كامل الوزير إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي يبعثون بأطيب التحيات ويعربون عن دعمهم الكامل لهذه الشراكة.

كما تم التطرق إلى رغبة 100 شركة مصرية في التعاون مع العراق في مجالات متنوعة مثل الصناعة والطرق والزراعة وإنشاء المدن، مما يعكس التزام القطاع الخاص المصري بدعم التنمية في العراق. تم الإشارة أيضاً إلى توقيع مذكرة تفاهم قريبة في مجال النقل البري بين البلدين، وهو ما سيساهم في تخفيف الكلفة وزيادة سرعة نقل المواطنين والسلع.

في الختام، أكد الجانبان على رغبة الشركات المصرية في العمل والاستثمار في مشاريع التنمية العراقية، خاصة في مجالات الطرق والسكك الحديد، مما يعد خطوة هامة نحو تعزيز البنية التحتية ودفع عجلة النمو الاقتصادي في البلدين.

 
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: