السبت، 17 سبتمبر 2022

الكاظمي: العراق يمر بواحدة من أصعب الأزمات منذ 2003

الكاظمي

 اعتبر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، اليوم السبت ، أن بلاده تمر بإحدى أصعب الأزمات السياسية منذ سقوط نظام صدام حسين عام 2003.وقال الكاظمي في بيان نشره مكتبه بمناسبة “الأربعين”: إن “العراق يمر بأزمة سياسية قد تكون من أصعب الأزمات بعد 2003” ، في إشارة إلى عدم تشكيل حكومة جديدة. الحكومة واختيار رئيس للبلاد قبل نحو عام ، وفي بعض المراحل وصل القتال في وسط بغداد.


وأضاف رئيس الوزراء العراقي: “أناشد كل القوى السياسية (…) لنأخذ الإلهام من هذه المناسبة الأربعين ، ونضع العراق والعراقيين نصب أعينهم ، والعراق والعراقيون يستحقون التضحية من أجلهم. العراق هي ثقة في رقبة الجميع “.وتابع: “لدينا الأمل والعزم على إيجاد حلول لتجاوز هذه الأزمة من أجل العبور والتقدم نحو عراق آمن ومستقر”.


تفاقمت الأزمة السياسية في العراق في الأسابيع الأخيرة ، مع اعتماد القوى السياسية المتمثلة في التيار الصدري وخصمه الرئيسي الإطار التنسيقي وتنظيم الاحتجاجات والاعتصامات للضغط على تنفيذ مطالبهم.ووصلت الأزمة إلى نقطة خطيرة للغاية مع اندلاع الاشتباكات المسلحة بين الطرفين التي خلفت عشرات القتلى والجرحى قبل أسابيع ، ثم هدد الكاظمي بالاستقالة ما لم يتوقف العنف.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: