الاثنين، 3 أكتوبر 2022

تعاون عراقي - بحريني لنقل وتحزين الوقود

العراق والبحرين

 

وقعت مجموعة سفين التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي إتفاقية نقل وتخزين زيت الوقود مع شركة "أمان بغداد" العراقية الرائدة في الخدمات البحرية يتم من خلالها توظيف ثلاث ناقلات نفط ضخمة وناقلة متوسطة المدى لأغراض تنفيذ الاتفاقية

ويشكل المشروع خطوة لافتة ضمن جهود مجموعة سفين الرامية لتوسيع نطاق أعمالها من الخدمات المتخصصة التي تقدمها إلى قطاع النفط والغاز، ويأتي في سياق استراتيجية التوسع التي تنتهجها في السوق العراقي.

وبموجب الإتفاقية، ستقوم شركة سفين فيدرز التابعة لمجموعة سفين بإدارة كامل المشروع، حيث ستوفر ثلاث ناقلات نفط خام ضخمة، وناقلة رابعة متوسطة المدى لأغراض تنفيذ الاتفاقية.

وستعمل سفين فيدرز مع شركة "أمان بغداد" على نقل زيت الوقود من المحطات الموجودة في كل من خور الزبير وميناء أم قصر جنوبي العراق إلى المياه الإقليمية العراقية باستخدام ناقلة متوسطة المدى، ليتم بعد ذلك نقلها إلى الناقلات الضخمة التي سيتم استخدامها كخزانات عائمة للوقود وهي تتمتع بطاقة استيعابية شهرية للنقل تصل إلى 750,000 طن من مادة زيت الوقود.

وتوفر هذه الاتفاقية أسعاراً تنافسية للشركاء العراقيين وتعزز مرونة أعمالهم، كما تضمن معدلات مناسبة من العائد على الاستثمار بالنسبة لمجموعة سفين التي لن تتكبد أي نفقات رأسمالية بموجب هذه الصفقة.

تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى هذه الاتفاقية الجديدة، تشغل سفين فيدرز خدمة شحن حاويات أسبوعية تضمن ربط العراق بالأسواق العالمية. وتواصل الشركة العمل من أجل استطلاع المزيد من الفرص لدعم النمو وتنويع التجارة البحرية في العراق.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: