الأحد، 2 أكتوبر 2022

إستمرار الدعم الإماراتي الإنساني لباكستان

المستتشفى الإماراتي في باكستان


تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها لمتضرري الفيضانات في باكستان ، ضمن جهودها المتواصلة في تعزيز دعمها للأعمال الخيرية والإنسانية .

وكثف المستشفى الإماراتي الميداني مهامه الإنسانية بإشراف أطباء الإمارات للتخفيف من معاناة الأطفال والنساء والمسنين المعوزين المتضررين، حيث قدمت فرق طبية خدماتها الإنسانية التشخيصية  والوقائية لما يزيد على (20) ألف شخص من الفئات المعوزة في القرى الباكستانية.

وسلمت شركة طيران الإمارات، بإشراف سفارة الدولة في إسلام آباد، 9 أطنان مساعدات عينية إلى الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الباكستانية، وذلك لدعم 13000 أسرة بالمستلزمات المنزلية العاجلة لتعزيز الجهود الإنسانية المتكاتفة للمتضررين من الفيضانات والسيول في جمهورية باكستان الإسلامية.

وأكد المحلل السياسي الباكستاني، رئيس «مركز الباب» للدراسات الاستراتيجية، الدكتور جاسم تقي الدين، أن تسيير الإمارات عبر مؤسساتها الخيرية، خاصة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، جسراً جوياً مع باكستان ، كان له أكبر الأثر في تخفيف معاناة الشعب من الآثار الكبيرة والمدمرة وما نتج عنها وفيات ودمار آلاف المنازل، وتشريد آلاف الأسر وتلف كثير من المحاصيل الزراعية. وعبّر عن شكرهم وتقديرهم لشعب الإمارات الشقيق ولقيادته، لوقوفهم المقدر تجاه الشعب الباكستاني في محنته التي نتجت عن السيول والأمطار.

 


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: