الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022

الرئيس الإماراتي يصل موسكو في زيارة تاريخية

محمد بن زايد وفلادمير بوتين

 

وصل رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى موسكو في زيارة تاريخية لتعزيز العلاقات بين البلدين .

حيث تجسد زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى روسيا، حرص الإمارات على ترسيخ دعائم علاقاتها المتوازنة مع مختلف القوى المؤثرة على الساحة الدولية، والتزامها بتكريس نهج الحوار البناء، للتعامل مع أي أزمات تهدد الأمن والاستقرار في العالم بأسره.

وتربط روسيا والإمارات علاقات وطيدة ويعمل البلدان على تنميتها بما يتناسب مع الإمكانات الضخمة لهما، حيث تعد الإمارات أكبر الشركاء التجاريين لروسيا في منطقة الخليج، ووفقا للبيانات فقد نمت التجارة بين البلدين في العام 2021 بنسبة 64.34% مقارنة بالعام 2020 ووصلت إلى نحو 5.35 مليار دولار.

يتعاون الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة مع أبرز المستثمرين في العالم العربي ومنهم شركة الاستثمار الإماراتية "مبادلة". وفي العام 2013 اتفق الصندوق الروسي و"مبادلة" على إنشاء صندوق مشترك بقيمة ملياري دولار.

ووفقا لرئيس الصندوق الروسي كيريل ديميتروف فقد تم الاستثمار مع "مبادلة" في العام 2020 نحو 2.3 مليار دولار في أكثر من 50 مشروعا.

وتشكل الزيارة في مجملها نموذجاً متميزاً وفريداً على مستوى العلاقات الدولية  تغلفها الثقة المتبادلة، والاحترام الراسخ، والتعاون متعدد الأوجه، والمصالح المشتركة، والشراكة الاستراتيجية، والحوار المفتوح القائم على الشفافية، وتبادل الآراء، والرؤى الواحدة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: