الاثنين، 21 نوفمبر 2022

الإمارات تؤكد على حماية الأطفال وضمان مستقبلهم

يوم الطفل العالمي

 

إحتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الطفل العالمي لتجدد الالتزام بحقوق جميع الأطفال الإماراتيين والمقيمين في الدولة، حيث تعد الإمارات من الدول الرائدة عالمياً في مجال حماية ورعاية الطفولة، وكانت سباقة لجعل الأطفال في العالم يعيشون في أمان ورفاهية.

وتحتفي الإمارات في العشرين من نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للطفل تأكيداً لأهمية صون حقوقه في الحياةالكريمة والتغذية والرعاية والصحة والتعليم، وضمان عدم تعرضه للعنف والتمييز والاضطهاد، كما تستغل الإمارات  هذه المناسبة لتؤكد على التوعية بأهمية مرحلة الطفولة في نمو الإنسان، والدور الحيوي للتنشئة السليمة للأطفال باعتبارهم بناة المستقبل.

وتولي دولة الإمارات أهمية كبيرة لرعاية الأطفال وصون كل حقوقهم وتوفير جميع احتياجاتهم، وتعد أنموذجاً في تمكين الأطفال، وتوفير البيئة المثلى لنمائهم، ورعاية ودعم الأطفال الموهوبين والمبدعين، وتحرص على تعزيز القدرات المعرفية للأطفال، وتسهيل وصولهم إلى الموارد المعرفية، وتنمية حب القراءة لديهم، وصقل مواهبهم في مراحل الطفولة.

وكانت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي قد نفذت العام الماضي ثلاث مبادرات تستهدف دعم الأطفال في الإمارة وتنمية مواهبهم واستكشاف قدراتهم، وتوفير البيئة اللازمة لإطلاق إمكانياتهم المتاحة، إضافة إلى دعم جهود الجهات المعنية لإنجاز المبادرات والبرامج ذات الأثر الإيجابي عليهم في الإمارة.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: