الخميس، 27 أبريل 2023

العراق والسعودية يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي


العراق



 تم عقد اجتماع بين وزير الدفاع العراقي ثابت محمد سعيد العباسي ورئيس هيئة الاستخبارات في القوات المسلحة السعودية اللواء الطيار الركن حسام بن عبدالله بن فهد الدامر. وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وخاصة فيما يتعلق بمجال تبادل المعلومات الاستخباراتية.

 

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والحد من التهديدات الإرهابية التي تستهدف العراق والمملكة العربية السعودية. ويأتي هذا الاجتماع في إطار التعاون الثنائي بين البلدين، والذي يعد أحد أهم الأسس لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.وتعتبر المعلومات الاستخباراتية أحد أهم الأدوات التي تساعد في القضاء على الخلايا الإرهابية، وتحديد مصادر تمويلها وتجفيف منابعها.


 ولذلك، فإن تعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال يعد أمراً حيوياً للحد من التهديدات الإرهابية التي تواجه البلدين.وفي الختام، يجب على الدول العربية أن تتعاون مع بعضها البعض لمواجهة التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة، والتي تتطلب تضافر الجهود والتعاون المشترك لمواجهتها. ويعد التعاون الثنائي بين العراق والمملكة العربية السعودية في مجال تبادل المعلومات الاستخباراتية خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: