الجمعة، 28 أبريل 2023

إحتفاء العراق بالإعلام الرياضي الإماراتي

 

الامارات


في جلسة رمضانية عراقية، احتفى العراق، ممثلاً بسفارته في الإمارات، بكوكبة مميزة من رجال الإعلام الرياضي الإماراتي، تقديراً لدورهم الفاعل في الإسهام بإنجاح بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسختها الـ 25، والتي أقيمت في مدينة البصرة العراقية يناير 2023.تعد بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم من بين أهم البطولات الرياضية في المنطقة، حيث يتنافس فيها أفضل المنتخبات العربية على اللقب الغالي. 


ولقد كانت نسخة عام 2023 من البطولة، التي أقيمت في العراق، تحديًا كبيرًا للجميع، خاصةً بعد الصعوبات التي واجهتها البلاد في الفترة الأخيرة.ولكن، بفضل الجهود الحثيثة التي بذلها كل من رجال الإعلام الرياضي الإماراتي والعراقي، تمكنت البطولة من الانطلاق بنجاح، وتقديم مستويات رائعة من الكرة العربية.


وفي هذه الجلسة الرمضانية العراقية، قدمت السفارة العراقية في الإمارات شكرها وتقديرها لرجال الإعلام الرياضي الإماراتي، الذين ساهموا بشكل كبير في إنجاح البطولة. وقد عبر رئيس السفارة العراقية عن شكره وتقديره لهم، مؤكدًا أن دورهم لم يكن محدودًا فقط لتغطية البطولة الرياضية، بل تعداها إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والإمارات.وتعد هذه الجلسة الرمضانية العراقية، تكريمًا رائعًا لرجال الإعلام الرياضي الإماراتي، ومناسبة للتذكير بدور الإعلام في تعزيز الروابط الثقافية والرياضية بين الدول، وتقوية العلاقات بين الشعوب. وهي تعكس أيضًا التزام العراق بتعزيز العلاقات الثنائية مع دول المنطقة، وتقديره للدور الذي يقوم به الإعلام الرياضي في تحقيق هذا الهدف.


وألقى الدكتور مظفر الجبوري، سفير العراق في الإمارات، كلمة رحب خلالها بجميع الحضور، مشيداً بجهود رجال الإعلام الرياضي الإماراتي في إنجاح «خليجي 25» في البصرة، ونقل صورة حقيقية عن الواقع العراقي، ومدى ارتباطه الحضاري الأزلي بكل أشقائه العرب لا سيما أبناء الخليج العربي، وتحديداً الإمارات، منوهاً بأن العراق يرتبط بعلاقات راسخة مع كل أشقائه أبناء الخليج العربي تمتد إلى آلاف الأعوام.


وأشار الدكتور مظفر الجبوري إلى أن الإعلام الرياضي الإماراتي قدم تفاصيل إعلامية غاية في العفوية والروعة عن حجم مشاعر العراقيين وطيبتهم وتعلقهم بأشقائهم العرب، من خلال تجسيد مفهوم «الدبلوماسية الشعبية» في أبهى صورها عبر التطرق إلى الإرث الثقافي المتنوع، والذي يزخر به العراق من شماله إلى جنوبه.


ولفت الدكتور مظفر الجبوري إلى أن الرياضة عموماً، وكرة القدم خصوصاً باتت تمثل بوابة مهمة، لتطوير وتنمية وإقامة أفضل العلاقات بين الدول والشعوب، وتحقيق المصالح المشتركة المشروعة في مختلف جوانب الحياة، وبما يكمل الجهود الدبلوماسية، الذي تقوم به سفارة وقنصلية العراق في الإمارات، مثنياً على جهود الكوادر العراقية من أبناء الجالية العراقية في الإمارات، في تعزيز مستوى العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وصناعة حالة ناصعة عن كفاءة الإنسان العراقي في عموم قطاعات الحياة.

وألقى الزميل يعقوب السعدي باسم الزملاء رجال الإعلام الرياضي الإماراتي كلمة، شكر فيها مبادرة سفارة جمهورية العراق في الإمارات، بالاحتفاء بالإعلام الرياضي الإماراتي، لافتاً إلى أن للعراق مكانة خاصة في نفوس كل أشقائه العرب، لا سيما في الإمارات، مشيراً إلى أن «خليجي 25» فتحت نافذة مهمة عن العراق، وأسهمت في بناء جسور المحبة مع كل أشقائه في الخليج العربي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: