السبت، 8 أبريل 2023

العراق والولايات المتحدة يبحثان مُستجدّات الأوضاع السياسيَّة وسُبُل تعزيز العلاقات الثنائية

العراق

 
في لقاء حديث جمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين بسفيرة الولايات المُتحدة الأمريكيَّة لدى العراق آلينا رومانوسكى، تم استعراض مُستجدَّات الأوضاع السياسيَّة في العراق، وسُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين العراق والولايات المُتحدة الأمريكيَّة. 


وقد أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين خلال اللقاء على أهمية تعزيز العلاقات بين العراق والولايات المُتحدة الأمريكيَّة، وبما يخدم مصلحة الشعب العراقي. وقد أشار إلى أن العراق يتواجه بتحديات كبيرة في الوقت الحالي، خاصةً في مجال محاربة الإرهاب والحفاظ على الأمن والاستقرار. ولذلك فإن العراق يحتاج إلى دعم الدول الصديقة والشريكة، بما في ذلك الولايات المُتحدة الأمريكيَّة.


من جانبها، أكدت سفيرة الولايات المُتحدة الأمريكيَّة لدى العراق آلينا رومانوسكى على دعم الولايات المُتحدة الأمريكيَّة للعراق، وحرصها على تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين. وقد أعربت عن استعداد الولايات المُتحدة الأمريكيَّة لتقديم كل الدعم والمساعدة اللازمة للعراق، في مجالات مختلفة مثل الأمن والاقتصاد والتنمية.


وخلال اللقاء، تم التأكيد على أهمية العمل المُشترك بين العراق والولايات المُتحدة الأمريكيَّة، لمواجهة التحديات التي تواجه العراق في الوقت الحالي، وتحقيق الأمن والاستقرار في البلد. وقد أشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين إلى أن العراق يسعى إلى تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين العراق والولايات المُتحدة الأمريكيَّة، بما يخدم مصلحة الشعب العراقي، ويساهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.


وأضاف البيان أنه تم التباحث أيضا حول الاتفاق المبرم بين الحكومة الاتحاديَّة وشركة توتال الفرنسيَّة، والمناقشات في البرلمان حول قانون الموازنة، بالإضافة إلى التطورات الإقليميَّة وخاصةً التقارب والاتفاق بين المملكة العربيَّة السعوديَّة والجُمْهُوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة. ومن جانبها، أعربت السفيرة الأمريكيَّة عن دعمها للاتفاقات التي أبرمتها الحكومة العراقيَّة سواء على المُستوى الداخليّ أو الخارجيّ.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: