الأحد، 22 أكتوبر 2023

الداخلية و هيئة الإعلام تبحثان توحيد "رقم طوارئ" لتشكيلات الوزارة

 

اجتماع لتوحيد رقم الطوارئ لمفاصل وتشكيلات وزارة الداخلية



الداخلية و هيئة الإعلام تبحثان توحيد "رقم طوارئ" لتشكيلات الوزارة

تم عقد اجتماع بين وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، حيث تمت مناقشة عدة محاور تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق البلاد. جاء ذلك وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الداخلية والذي تلقته وكالة المطلع.تمت مناقشة دعم منظومة الاتصالات للكاميرات الجوالة التابعة لمفارز الشرطة، وتم التأكيد على أهمية توحيد رقم الطوارئ لمفاصل وتشكيلات وزارة الداخلية. هذا الإجراء سيسهم في تحسين استجابة الوزارة للحالات الطارئة وتسهيل عملية التواصل مع المواطنين في حالات الطوارئ.

 أهمية دور وسائل الإعلام في نشر الوعي والمعرفة

كما تمت مناقشة قضايا تتعلق بالجانب الإعلامي في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والتوعوية المرورية. تم التأكيد على أهمية دور وسائل الإعلام في نشر الوعي والمعرفة حول هذه القضايا الهامة وتوعية الجمهور بأهمية الالتزام بالقوانين المرورية والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

جهود مكافحة الجريمة والحفاظ على الأمن العام

وفي إطار جهود مكافحة الجريمة والحفاظ على الأمن العام، تمت مناقشة موضوع حصر السلاح بيد الدولة ومكافحة ظاهرة الرمي. تم التأكيد على أهمية تشديد الرقابة على حيازة الأسلحة وتطبيق القوانين المنصوص عليها، وذلك بهدف الحد من استخدام الأسلحة في أعمال العنف والجريمة.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، وتعزيز التعاون والتنسيق بين وزارة الداخلية وهيئة الإعلام والاتصالات. ومن المتوقع أن تسهم الخطوات المتفق عليها في تعزيز القدرة التنظيمية والاستجابة السريعة للوزارة في مواجهة التحديات الأمنية المختلفة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: