الاثنين، 23 أكتوبر 2023

السوداني يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية

اجتماع مجلس إدارة صندوق العراق للتنمية

السوداني يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،  الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، الذي تم التصويت عليه في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء. وجرى خلال الاجتماع بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء، "مناقشة المواضيع المطروحة في جدول الأعمال، التي تضمنت اختيار المدير التنفيذي للصندوق، فضلاً عن استعراض خارطة عمل الصندوق الأولية".وأشار السوداني إلى، أن "الصندوق الذي بدأت فكرته منذ عام 2017، يمثل واجهة حديثة للعراق بمعايير دولية،" مؤكداً "ضرورة عدم التشعّب في المشاريع الكثيرة والتركيز والبدء بمشاريع يكون لها أثر ملموس" وأكد على "ضرورة العمل بعقلية القطاع الخاص، لاسيما أن هناك ممثلين عنه في مجلس إدارة الصندوق". 

اجتماع مجلس إدارة صندوق العراق للتنمية

تأتي إنشاء صندوق العراق للتنمية في إطار جهود الحكومة العراقية لتعزيز التنمية الاقتصادية والاستثمار في البلاد. يهدف الصندوق إلى تمويل وتنفيذ مشاريع تنموية مهمة في العراق، وتعزيز الاستثمارات الوطنية والأجنبية في القطاعات الحيوية مثل الطاقة والبنية التحتية والزراعة والصناعة.ومن المتوقع أن يلعب الصندوق دورًا رئيسيًا في تعزيز الاقتصاد العراقي وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد. ومن خلال تنفيذ مشاريع تنموية ملموسة، سيتم تعزيز فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين العراقيين.

 اختيار المدير التنفيذي للصندوق خطوة هامة

يعد اختيار المدير التنفيذي للصندوق خطوة هامة في تأسيس هذه المؤسسة الحكومية الجديدة. يجب أن يكون المدير التنفيذي قادرًا على تحقيق رؤية الصندوق وتنفيذ استراتيجيته بنجاح. يجب أن يتمتع بالخبرة والكفاءة في مجال التنمية الاقتصادية وإدارة المشاريع.من المهم أن يعمل مجلس إدارة الصندوق بشكل وثيق مع القطاع الخاص والمستثمرين لضمان نجاح المشاريع التنموية وتحقيق أعلى قدر من العائد على الاستثمار. يجب أن يتم تحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ مشاريع تعزز الاقتصاد الوطني وتحسن حياة المواطنين باختصار، يعد اجتماع مجلس إدارة صندوق العراق للتنمية الأول فرصة هامة لمناقشة وتحديد الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتحقيق التنمية الاقتصادية في العراق. يجب أن يعمل الصندوق بشكل فعال وشفاف لتحقيق أهدافه وتحسين حياة المواطنين العراقيين.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: