الخميس، 30 نوفمبر 2023

الرئيس رشيد يغادر بغداد متوجهاً إلى الإمارات للمشاركة في "كوب 28"

الرئيس رشيد يغادر بغداد متوجهاً إلى الإمارات للمشاركة في "كوب 28

توجه رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، إلى دولة الإمارات للمشاركة في أعمال مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28). وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته المطلع، أن:"رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، غادر اليوم الخميس 30 تشرين الثاني 2023 البلاد متوجهاً إلى دولة الإمارات العربية للمشاركة في أعمال مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) والذي سينعقد في إمارة دبي". وأضافت أنه "سيحضر قمة الزعماء التي ستعقد يوم غد الجمعة 1 كانون الأول 2023، حيث سيلقي فخامته كلمة العراق خلال القمة." وأشارت إلى أن "رئيس الجمهورية يرافقه وفد حكومي رفيع المستوى ضم كلا من وزير الخارجية فؤاد حسين، وزير البيئة".

مشاركة رئيس الجمهورية في مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ تأتي في ظل أهمية قضية التغير المناخي وتأثيرها على العالم بشكل عام وعلى العراق بشكل خاص. فالتغير المناخي يعد تحديًا عالميًا يتطلب تعاونًا دوليًا للتصدي له وتحقيق التنمية المستدامة. ومن خلال مشاركة العراق في هذا المؤتمر، يتم تعزيز الدور العراقي في الجهود العالمية لمكافحة التغير المناخي وتحقيق التنمية المستدامة.

ومن المتوقع أن يلقي رئيس الجمهورية كلمة تعبر عن موقف العراق وتطلعاته في مجال التغير المناخي، وتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية للتصدي لهذا التحدي. كما سيتاح لرئيس الجمهورية فرصة للتواصل مع الزعماء العالميين وتبادل الخبرات والمعرفة في هذا المجالوتعكس مشاركة رئيس الجمهورية في هذا المؤتمر التزام العراق بالتعاون الدولي والمساهمة في الجهود العالمية لمكافحة التغير المناخي. فالتحديات التي تواجه العالم في هذا المجال تتطلب تضافر الجهود وتعاون الدول للحد من تأثيرات التغير المناخي والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.
وفي الختام، يعد توجه رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد إلى دولة الإمارات للمشاركة في أعمال مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ (كوب 28) خطوة هامة تعكس التزام العراق بمكافحة التغير المناخي وتحقيق التنمية المستدامة. ونأمل أن تكون هذه المشاركة فرصة لتعزيز التعاون الدولي وتحقيق تقدم في مجال حماية البيئة والحفاظ على مستقبل أفضل للأجيال القادمة

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: