الجمعة، 1 ديسمبر 2023

أول تعليق من نيجيرفان بارزاني على مؤتمر "كوب 28"


الامارات تدعم أقليم كوردستان

أول تعليق من نيجيرفان بارزاني على مؤتمر كوب 28

أعرب رئيس إقليم كوردستان العراق نيجيرفان بارزاني عن سعادته بتواجده في مدينة دُبي لحضور مراسم حفل افتتاح COP28. وقد أشار بارزاني في منشور له على موقع "إكس - تويتر سابقاً" إلى أهمية الجهود الموحدة والتعاون العالمي لحماية كوكبنا، مؤكداً على أنه لا يمكن المبالغة في تأكيد هذه الأهمية.وشارك بارزاني مساء أمس الخميس في مراسم خاصة بمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP28)، وذلك بحضور الملك البريطاني وعدد من زعماء الدول. وقد تلقى بارزاني دعوة مشتركة من الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لحضور هذا الحدث الهام.

تأتي مشاركة بارزاني في هذا المؤتمر تأكيداً على التزامه القوي بمكافحة التغير المناخي وحماية البيئة. فقد أدرك بارزاني أن التغير المناخي يشكل تحدياً عالمياً يتطلب تعاوناً دولياً قوياً للتصدي له. وبالتالي، فإن مشاركته في COP28 تعكس رغبته في تعزيز التعاون الدولي وتوحيد الجهود لحماية كوكبنا والحفاظ على مستقبله.إن حضور بارزاني في هذا الحدث العالمي يعكس أيضاً الدور الهام الذي يلعبه إقليم كوردستان العراق في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة. فقد تحققت في الإقليم تقدماً كبيراً في مجال الطاقة المتجددة وتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة. وبالتالي، فإن مشاركة بارزاني في COP28 تعزز مكانة إقليم كوردستان العراق على الساحة الدولية وتؤكد التزامه بالتنمية المستدامة وحماية البيئة.

في الختام، يجب أن نشجع وندعم الجهود المبذولة لحماية كوكبنا ومكافحة التغير المناخي. ويجب أن نقدر مشاركة رئيس إقليم كوردستان العراق نيجيرفان بارزاني في COP28 ودعمه للتعاون العالمي في هذا الصدد. إن التحديات التي نواجهها تتطلب تضافر الجهود وتعاوناً دولياً قوياً، ومن خلال التعاون المشترك يمكننا أن نحقق تغييراً إيجابياً ونحمي كوكبنا للأجيال القادمة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: