الاثنين، 27 نوفمبر 2023

"نفط الهلال" الإماراتية تفوز بحقوق تشغيل حقلين نفطيين بالعراق

نغط الهلال يفوز بحقلين نفطيين في العراق


"نفط الهلال" الإماراتية تفوز بحقوق تشغيل حقلين نفطيين بالعراق

 في بيان صادر عن وزارة النفط العراقية ، أعلنت الوزارة أن شركة نفط الهلال، التي يقع مقرها في الإمارات، قد فازت بحقوق تشغيل حقلين نفطيين في جولة تراخيص النفط والغاز الخامسة في العراق. وأشارت الوزارة إلى أن شركة أخرى أيضًا فازت بحقوق حقل الحويزة النفطي في نفس الجولة.

وفي منتصف أكتوبر الماضي، أعلن حيان عبد الغني، نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي، أن الوزارة قد أبرمت ثلاث عقود مع شركة نفط الهلال لتطوير ثلاثة حقول للنفط والغاز في العراق، ضمن جولة التراخيص الخامسة لاستثمار الغاز. وتشمل هذه العقود تطوير حقول خشم الأحمر وكلابات وخضر الماي، بكمية تبلغ 400 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.

وقد وقعت شركة نفط الهلال في شهر فبراير الماضي ثلاثة عقود لتطوير الحقول لمدة 20 عامًا في محافظتي البصرة وديالى شمال شرق بغداد. وتعتبر هذه العقود فرصة هامة لتعزيز الاستثمار في قطاع النفط والغاز في العراق وتعزيز الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع الحيوي.

تأتي هذه الجولة الخامسة لتراخيص النفط والغاز في العراق في إطار جهود الحكومة العراقية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في قطاع النفط والغاز وتعزيز الإنتاج وتنويع مصادر الدخل. ومن المتوقع أن تسهم هذه العقود في تعزيز الاقتصاد العراقي وتوفير فرص عمل جديدة للشباب وتعزيز التنمية المستدامة في البلاد.بهذه الخطوة، تؤكد الحكومة العراقية التزامها بتعزيز قطاع النفط والغاز وتطويره لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الاقتصاد الوطني. ومن المتوقع أن تستمر الجهود المبذولة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتطوير القطاع في المستقبل القريب.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: