الاثنين، 4 ديسمبر 2023

إصرار الإمارات على مشاركة العراق في كوب 28 .


العراق مشاركته فعالة في مؤتمر المناخ

اصرار الإمارات على مشاركة العراق في  كوب 28 

تواجه العراق تحديات كبيرة نتيجة للتغير المناخي الذي يؤثر على البيئة والاقتصاد والمجتمع. ومن أجل حماية حقوقه والدفاع عن أرضه، قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم مؤتمر المناخ للأمم المتحدة وتذليل كل العقبات التي تواجه مشاركة العراق في المؤتمر.تعتبر المشاركة العراقية في مؤتمر المناخ فرصة هامة للتعبير عن قضايا التغير المناخي التي يواجهها العراق. فالتغير المناخي يؤثر على العديد من القطاعات في العراق، بما في ذلك الزراعة والمياه والصحة والبنية التحتية. ومن خلال المشاركة في المؤتمر، يمكن للعراق أن يعبر عن مخاوفه ويطلب الدعم الدولي لمواجهة هذه التحديات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمشاركة العراقية في المؤتمر أن تساهم في تحقيق اتفاقيات دولية تحمي حقوق العراق في مواجهة التغير المناخي. فالعراق بلد ذو ثروات طبيعية هائلة، ويجب أن يكون له دور فعال في صياغة السياسات العالمية لمكافحة التغير المناخي والحفاظ على البيئة.

ومن المتوقع أن تعود المشاركة العراقية في المؤتمر بفوائد كبيرة. فبالإضافة إلى توفير الدعم الدولي لمواجهة التحديات المناخية، يمكن للعراق أن يستفيد من التكنولوجيا والخبرات العالمية في مجال التغير المناخي. وهذا يمكن أن يساهم في تطوير القطاعات المتأثرة بالتغير المناخي وتعزيز الاستدامة البيئية في العراق.باختصار، تعد مشاركة العراق في مؤتمر المناخ فرصة هامة للتعبير عن قضايا التغير المناخي التي يواجهها العراق والدفاع عن حقوقه. ومن خلال هذه المشاركة، يمكن للعراق أن يحصل على الدعم الدولي والتكنولوجيا اللازمة لمواجهة التحديات المناخية وتحقيق الاستدامة البيئية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: