الأربعاء، 20 ديسمبر 2023

العراق والإمارات يتفقان على تمويل التجارة



 العراق والإمارات يتفقان على تمويل التجارة 

 توصل البنك المركزي العراقي وبنك أبوظبي الأول إلى اتفاق يتعلق بتمويل التجارة والاستيراد بعملة الدرهم. وأفاد البنك المركزي العراقي في بيان صادر عنه أن محافظ البنك المركزي، علي محسن العلاق، التقى رئيس مجموعة بنك أبوظبي الأول، هناء الرستماني، في دبي. وأشار البيان إلى أن الاجتماع أسفر عن اتفاقية تهدف إلى تسهيل عمليات التحويل المالي بين العراق والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تمويل التجارة والاستيرادات بين البلدين باستخدام الدرهم الإماراتي.وأوضح البيان أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة هامة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق والإمارات، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين. ومن المتوقع أن يسهم هذا التمويل بشكل كبير في تعزيز الاستثمارات وتطوير القطاعات الاقتصادية في العراق والإمارات.

وتعد الإمارات من أهم الشركاء التجاريين للعراق، حيث تتمتع بموقع استراتيجي واقتصاد قوي. وتعتبر العملة الإماراتية، الدرهم، من العملات المستخدمة على نطاق واسع في العالم، مما يجعلها خيارًا مناسبًا لتمويل التجارة والاستيرادات بين البلدين.ومن المتوقع أن يكون لهذا الاتفاق تأثير إيجابي على الاقتصادين العراقي والإماراتي، حيث سيسهم في زيادة حجم التجارة بين البلدين وتعزيز التعاون الاقتصادي. كما سيسهم في تعزيز الثقة بين الشركات والمؤسسات العراقية والإماراتية، وتسهيل عمليات التجارة والاستيراد بينهما.

وفي الختام، يعد هذا الاتفاق بين العراق والإمارات خطوة هامة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة. ومن المتوقع أن يكون لهذا الاتفاق تأثير إيجابي على الاقتصادين العراقي والإماراتي، وسيسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير القطاعات الاقتصادية في البلدين.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: