الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023

العلاقات الثنائية بين الإمارات والعراق من أهم العلاقات الإقليمية في الشرق

العلاقات الثنائية بين الإمارات والعراق من أهم العوامل التي تسهم في توطيد العلاقات

العلاقات الثنائية بين الإمارات والعراق من أهم العلاقات الإقليمية في الشرق

تعتبر العلاقات الثنائية بين الإمارات والعراق من أهم العلاقات الإقليمية في الشرق الأوسط. وتهدف هذه العلاقات إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما يخدم تطلعات الشعبين ويعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين. وتشمل هذه العلاقات الدعم المتبادل في المنظمات الدولية والتنسيق في المحافل الدولية لمرشحي البلدين للمناصب الدولية.

تم الاتفاق على أهمية تشكيل لجنة صداقة برلمانية مشتركة بين مجلس النواب العراقي والإماراتي، وذلك لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات والمعرفة بين البلدين. وتهدف هذه اللجنة إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والتعليم وغيرها، وتعزيز العلاقات الشعبية بين البلدين.

تعتبر الانفتاح الاقتصادي وتطوير العلاقات بين الإمارات والعراق في مجال التجارة والاستثمار والتعليم من أهم الأولويات لتحقيق التنمية الاقتصادية في البلدين. وتهدف هذه العلاقات إلى خلق بيئة استثمارية ملائمة للجميع، وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، وتعزيز التعاون في مجال التعليم وتبادل الخبرات والمعرفة.

باختصار، تعتبر اللغة العربية والعلاقات الثنائية بين الإمارات والعراق من أهم العوامل التي تسهم في توطيد العلاقات بين الشعبين وتعزيز التعاون الثقافي والاقتصادي والاجتماعي بين البلدين. ومن خلال الجهود المشتركة والتعاون المستمر، يمكن تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في البلدين، وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة بأكملها.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: