الجمعة، 12 يناير 2024

السوداني يناقش خطة "آرنست و يونغ" لهيكلة مصرف الرافدين

خطة  لهيكلة مصرف الرافدين

السوداني يناقش خطة "آرنست و يونغ" لهيكلة مصرف الرافدين

 في اجتماعٍ ضمّ ممثلي شركة "آرنست" و"يونغ" للتدقيق والاستشارات المالية، ناقش رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني خطة هيكلة مصارف الرافدين. وأكد السوداني على أهمية أن تكون الخطة قابلة للتطبيق وليست مستنسخة عن التجارب السابقة.تهدف هذه الخطة إلى تحسين وتطوير القطاع المصرفي في العراق، وتعزيز الثقة في النظام المالي. وتأتي هذه الخطة في إطار جهود الحكومة العراقية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وتعزيز النمو المستدام

تشمل الخطة عدة مبادئ أساسية، منها تعزيز الشفافية والمساءلة في القطاع المصرفي، وتحسين إدارة المصارف وتعزيز الجودة والكفاءة في تقديم الخدمات المصرفية. كما تهدف الخطة إلى تعزيز القدرة التنافسية للمصارف العراقية على المستوى الإقليمي والعالمي.وفي هذا السياق، أكد السوداني على أهمية أن تكون الخطة قابلة للتطبيق وملائمة للواقع العراقي، وأن تأخذ بعين الاعتبار التحديات والعوائق التي تواجه القطاع المصرفي في البلاد. وشدد على ضرورة أن تكون الخطة مبتكرة وغير مستنسخة عن التجارب السابقة، حتى تتمكن من تحقيق النتائج المرجوة.

وجرى، خلال الاجتماع، مناقشة المسوّدة الأولية لخطة الشركة؛ لغرض تنظيم وهيكلة عمل مصرف الرافدين، ضمن توجه الحكومة لإصلاح القطاع المصرفي والمالي، حيث جرى تسجيل جملة من الملاحظات على مسوّدة الخطة بهدف تعديلها والمضي بتطبيقها.وأكد السوداني، أهمية أن تكون الخطة قابلة للتطبيق وليست مستنسخة عن التجارب السابقة، وتحقق الهدف المطلوب منها، كما أبدى استعداد الحكومة لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لإنجاز التحول والهيكلة، التي هي جزء أساس من هدف البرنامج الحكومي في مضمار الإصلاح المالي والمصرفي.وشدد رئيس الوزراء العراقي، على ضرورة "سرعة الإنجاز؛ من أجل إنجاح الخطة المطلوبة وتحقيق تقدم ملموس في إطار الإصلاح الاقتصادي"..

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: