الخميس، 11 يناير 2024

الامارات توجه دعوة للسوداني للمشاركة في القمة العالمية للحكومات


عمق العلاقات بين العراق والإمارات

 

الامارات توجه دعوة للسوداني للمشاركة في القمة العالمية للحكومات

تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقي، السيد محمد شياع السوداني دعوة مهمة للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024. استقبل السوداني سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في بغداد، السيد سالم الزعابي، في العاصمة العراقية.وقد حمل السفير الزعابي تحيات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى رئيس مجلس الوزراء العراقي. وقدم الزعابي دعوة رسمية من الشيخ محمد بن راشد للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، التي ستُعقد في الإمارات في شهر شباط المقبل. وأكد السوداني، خلال اللقاء، عمق العلاقة بين العراق والإمارات، وأشار إلى أهمية القمة العالمية وتأثيرها الحيوي في تقديم الخدمات الحكومية على أعلى مستوى. وأعرب عن تقديره للدعوة المقدمة من الشيخ محمد بن راشد، مؤكدًا أن العراق سيكون حاضرًا بقوة في هذه القمة العالمية.

تأتي هذه الدعوة في ظل العلاقات الوثيقة بين العراق والإمارات، والتي تشهد تطورًا مستمرًا في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتجارة والثقافة والتعليم. وتعكس هذه الدعوة الثقة الكبيرة التي يحظى بها العراق على المستوى الدولي، وتؤكد على دوره الهام في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق التنمية المستدامة.

إن مشاركة رئيس مجلس الوزراء العراقي في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024 ستكون فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة مع الدول الأخرى، وتعزيز التعاون الدولي في مجالات متعددة. ومن المتوقع أن تسهم هذه القمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والإمارات، وتعميق التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا والتنمية المستدامة.وفي الختام، يعد تلقي رئيس مجلس الوزراء العراقي هذه الدعوة فخرًا للعراق وتأكيدًا على دوره الهام في المحافل الدولية. ونأمل أن تكون هذه القمة فرصة لتعزيز التعاون الدولي وتحقيق التنمية المستدامة في العراق والعالم.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: