الثلاثاء، 2 يناير 2024

تأكد الإمارات على دعم للشعب العراقي في مساعيه


دعم الإمارات للعراق ليس جديداً
تأكد الإمارات على دعم للشعب العراقي في مساعيه

 تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة في مجال معالجة تداعيات التغير المناخي، وتولي اهتماماً كبيراً للقضايا البيئية والاستدامة. وفي هذا السياق، أكدت الإمارات أن جهود معالجة تداعيات التغير المناخي في
العراق
تبقى في صدارة الأولويات، مع التأكيد على دعمها للشعب العراقي في مساعيه لطي صفحة الماضي والعيش في ازدهار ورخاء.

وفي بيان أمام مجلس الأمن الدولي، ألقاه سمو الشيخ السفير محمد أبو شهاب، نائب المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، أشارت الإمارات إلى التقدم الملحوظ الذي شهده العراق منذ تشكيل الحكومة العام الماضي في مجال الإصلاحات المتعلقة بالخدمات العامة والقطاع الاقتصادي والقطاع الخاص. وأشارت أيضاً إلى اعتماد قانون الموازنة الاتحادي لثلاثة أعوام، مما يعكس التزام العراق بتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي.

ومع ذلك، أكدت الإمارات أن الفترة المقبلة تتطلب اتخاذ إجراءات حازمة لاستكمال هذه الإصلاحات وتعزيز الأمن والاستقرار على المدى البعيد، خاصة في ظل التحديات التي تواجه العراق. وأعربت الإمارات عن استعدادها لتقديم الدعم والمساعدة للعراق في هذا الصدد، سواء عبر تبادل الخبرات والمعرفة أو من خلال تقديم المساعدات المالية والتقنية.

وفي الختام، تجدر الإشارة إلى أن دعم الإمارات للعراق ليس جديداً، فقد قدمت الإمارات مساعدات كبيرة للعراق في مجالات عدة، بما في ذلك الإغاثة الإنسانية وإعادة الإعمار وتطوير البنية التحتية. وتعكس هذه الجهود التزام الإمارات بتعزيز الاستقرار والتنمية في العراق، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: