الأحد، 17 مارس 2024

رئيس الجمهورية يستقبل السفير الإيطالي


رئيس الجمهورية يستقبل السفير الإيطالي
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الإيطالي

 استقبل فخامة رئيس الجمهورية العراقية، الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد الموافق ١٧ آذار ٢٠٢٤، في قصر السلام ببغداد، السفير الإيطالي لدى العراق السيد ماوريتسيو كريكانتي. وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وإيطاليا وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

في اللقاء، أكد فخامة الرئيس العراقي على متانة العلاقات التي تربط البلدين، مشددًا على ضرورة مواصلة الجهود لتعزيز هذه العلاقات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصةً فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي والأمني.كما أشار إلى أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، وبذل المزيد من الجهود لتخفيف حدة التوترات والعمل على وقف الحروب والنزاعات في المنطقة، بما في ذلك الوضع في غزة.

من جانبه، أعرب السفير الإيطالي عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات القائمة مع العراق، ودعم إيطاليا لاستقرار العراق وأمنه وسلامة مواطنيه. وأكد على استعداد إيطاليا للتعاون مع العراق في مختلف المجالات، وتقديم الدعم اللازم لتعزيز قدرات البنية التحتية والاقتصادية في البلاد.تعكس هذه الزيارة واللقاء الحديث بين الرئيس العراقي والسفير الإيطالي إرادة البلدين لتعزيز التعاون الثنائي وتعزيز الاستقرار في المنطقة، وتعزيز الجهود المشتركة لبناء مستقبل أفضل للشعبين العراقي والإيطالي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: