الاثنين، 18 مارس 2024

مدير وكالة الطاقة الذرية: ندعم إنشاء برنامج نووي سلمي في العراق

مدير وكالة الطاقة الذرية: ندعم إنشاء برنامج نووي سلمي في العراق


مدير وكالة الطاقة الذرية: ندعم إنشاء برنامج نووي سلمي في العراق

في خطوة تعكس التزام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتعزيز الطاقة النووية السلمية ودعم الدول في تحقيق هذا الهدف، أعلن المدير العام للوكالة، رافائيل جروسي، عن دعم الوكالة لإنشاء برنامج نووي سلمي في العراق.تحدث جروسي في مؤتمر صحافي في بغداد، حيث أكد أن الوكالة تعتبر طي صفحة الماضي وتحقيق التعاون البناء مع العراق أحد أولوياتها. وأضاف أنه بالفعل يوجد فريق عمل في بغداد يعمل على تحقيق هذا الهدف بنجاح.

تحدث جروسي أيضًا عن الاهتمام المتزايد في المنطقة العربية بالطاقة النووية السلمية، وأشار إلى نجاح الإمارات ومصر والسعودية في هذا المجال، مؤكدًا على حرص الوكالة على دعم العراق في هذا السياق.وفي خطوة تعكس الجدية في تحقيق هذا الهدف، أعلن جروسي عن تشكيل وفد عراقي سيزور مقر الوكالة في فيينا لوضع خارطة طريق لدعم برنامج الطاقة النووية السلمية في العراق. وأكد أيضًا على أهمية تنفيذ هذا البرنامج بشكل يتماشى مع المعايير الدولية.

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني جروسي، مما يعكس التزام الحكومة العراقية بالتعاون مع الوكالة لتحقيق هذا الهدف الهام في مجال الطاقة النووية السلمية.بهذه الخطوات، يؤكد التزام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدعم الدول في تطوير برامج طاقة نووية سلمية، مما يسهم في تعزيز الطاقة النووية للأغراض السلمية وتحقيق التنمية المستدامة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: