الأحد، 21 أبريل 2024

استئناف الطيران بين العراق والنمسا على طاولة المندلاوي والسفير

استئناف الطيران بين العراق والنمسا على طاولة المندلاوي والسفير

استئناف الطيران بين العراق والنمسا على طاولة المندلاوي والسفير

 في لقاء دبلوماسي مهم ومثير للأهتمام، استقبل السيد محسن المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، السيد أندريا ناسي، سفير جمهورية النمسا لدى العراق، في يوم الأحد الموافق. جاء هذا اللقاء في إطار بحث ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المتبادل بين البلدين.تناول اللقاء العديد من القضايا ذات الأهمية البالغة، بدايةً من مستجدات المشهد المحلي في العراق والتحديات التي تواجهها المنطقة والعالم بأسره. واستعرض الطرفان خلال النقاش العديد من السبل لتعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين العراق والنمسا في مختلف المجالات.

أحد النقاط المهمة التي تمت مناقشتها هي إمكانية استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، حيث أكد الجانبان على أهمية تعزيز الروابط الجوية لتعزيز التبادل التجاري والسياحي بين العراق والنمسا.كما تم بحث إمكانية دعوة الشركات النمساوية إلى الاستثمار في العراق، وذلك من خلال توفير بيئة استثمارية ملائمة وتشجيع الشراكات بين القطاعين العام والخاص في البلدين.

وفي سياق تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، اتفق الجانبان أيضًا على إنشاء لجنة للصداقة البرلمانية، والتي ستسهم في تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين البرلمانيين من العراق والنمسا.يعكس هذا اللقاء الدبلوماسي الهام التزام العراق والنمسا بتعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع أفق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ويمهد الطريق لمزيد من التعاون والتنسيق في المستقبل.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: