الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022

الإمارات وسلطنة عُمان .. تاريخ مشترك وعلاقة راسخة

عمان والإمارات . علاقات راسخة وتعاون مثمر

 

سلطت عدد من الصحف الإماراتية والعُمانية الضوء على زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لسلطنة عُمان . فيما أكدت أن الزيارة ستشكل تحولاً جديداً في العلاقات البينية بين الدولتين ويدفعها لمزيد من التكامل لما فيه مصلحة القيادتين والشعبين الشقيقين.

وجاء في إفتتاحية  "الوطن" العُمانية أن أحد أبرز ما يجمع البلدين هو سعيهما لتحقيق مستقبَل اقتصادي زاهر لشعبيهما عبر إقامة اقتصاد راسخ ومتنوع وقادر على خلق مستقبل أفضل، مستعرضة جهود اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي تم تأسيسها في عام 1991 لتجسيد طموحات الشعبين الشقيقين ودفع وتعزيز سبل ومجالات التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات . كما استعرضت الصحيفة حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي بلغ خلال عام 2021 أكثر من 5 مليارات ونصف مليون ريال عُماني، مقارنة بأكثر من 5 مليارات و231 مليون ريال عُماني خلال عام 2020، ما يؤكِّد النُّمو المطَّرد.

أما صحيفة الإمارات اليوم فقد عنون " الإمارات وعمان.. تاريخ مشترك وعلاقات راسخة”، موضحة أن العلاقات الإماراتية العمانية تحظى بطبيعة خاصة واستثنائية تفرضها معطيات التاريخ المشترك والتقارب الشعبي والمجتمعي والرغبة الصادقة من قيادتي البلدين في الأخذ بالتعاون بينهما إلى آفاق أرحب وأشمل الأمر الذي أمن تطورا مستمرا للعلاقات البينية بين الإمارات والسلطنة لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.

وأوضحت صحيفة الخليج أن هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات الطيبة بين الأشقاء، وأن النتائج المرتقبة من هذه الزيارة الهامة ستكون إيجابية بشكل كبير بما يتناسب مع رؤية قيادتي البلدين.




SHARE

Author: verified_user

0 Comments: