الاثنين، 26 سبتمبر 2022

الأعلان عن تحالف سياسي جديد في العراق

إجتماع الكتل السياسية العراقية


 وقعت أطراف سياسية عراقية تمثل جميع التيارات السياسية باستثناء التيار الصدري على تشكيل تحالف سياسي جديد في محاولة لمواجهة الإنسداد السياسي في البلاد .

وأعلن الحزبان الرئيسيان الحاكمان في إقليم كردستان العراق، الديمقراطي والاتحاد الوطني، عن انضمامهما إلى تحالف سياسي جديد، يضم أيضا قوى الإطار التنسيقي والقوى السنية، سمي بتحالف "إدارة الدولة".

وأشار الحزبان الكرديان إلى استمرار المفاوضات بينهما بشأن منصب رئيس الجمهورية الذي يشكل محور الخلافات بينهما.  بينما نفى المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي، محمود محمد، تحقيق الاتفاق بين الحزبين بخصوص ذلك المنصب، مؤكدا تمسك حزبه بمرشحه ريبر أحمد.

من جهته قال القيادي في الإطار محمود الحياني إنه  سيتم اعلان تشكيل ائتلاف إدارة الدولة، والذي سيضم كل من (الاطار التنسيقي، تحالف العزم، الاتحاد الوطني الكردستاني ، تحالف السيادة، الحزب الديمقراطي الكردستاني، كتلة بابليون المسيحية).

وبين الحياني أن “باب الائتلاف مفتوح للتيار الصدري للانضمام لهذا الائتلاف والباب مفتوح لكل الأطراف السياسية الأخرى، فالهدف من هذا الائتلاف هو الاتفاق على إدارة المرحلة المقبلة من خلال حكومة قوية مدعومة من قبل غالبية الأطراف السياسية لضمان نجاحها” بحسب قوله .. 




SHARE

Author: verified_user

0 Comments: