الخميس، 29 سبتمبر 2022

البرلمان العراقي يرفض استقالة رئيسه محمد الحلبوسي

رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي

 
إستعاد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ثقة أغلبية أعضاء المجلس لرفض استقالته من رئاسة المجلس.
وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، إن «المجلس صوت على تجديد الثقة برئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي». وأضافت أن «العدد الكلي للمصوتين بلغ 235 نائباً، وأن الموافقين على الاستقالة 13 نائباً فقط، والرافضين للاستقالة 222 نائباً».
وخلال الجلسة التي عقده البرلمان يوم أمس تمكنت قوى «الإطار التنسيقي»  من كسب الجولة الجديدة من الصراع مع «التيار الصدري»، حينما نجحوا في عقد جلسة البرلمان، بعد توقف لأكثر من شهرين على خلفية استقالة الكتلة الصدرية (73 مقعداً)، واقتحام أتباع الصدر مبنى البرلمان، نهاية يوليو (تموز) الماضي، وتعطيل أعماله. النجاح الذي حققه الإطاريون أتى على حساب خصومهم الصدريين الذين حاولوا تعطيل الجلسة، عبر محاولة اقتحام البرلمان من جديد، لكن الإجراءات الأمنية الشديدة، وقطع الطرق والجسور في العاصمة بغداد، حالت دون تمكُّنهم من الوصول إلى البرلمان. وتزامن ذلك مع تعرض المنطقة الخضراء، حيث مبنى البرلمان، إلى قصف بعدد من الصواريخ لم يُعرَف مصدرها.
من جانبه شن صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير الصدر»، هجوماً شديدة على القوى السياسية في البرلمان، وحذرهم بقوله: «إن عدتم كما كنتم، فإنها نهاية العراق ونهايتكم... فتربصوا حتى يأتي الله بأمره». وقال العراقي في بيان مطول: «إننا لم ولن نستغني عن الوطن، ولن نشارككم، ولن نحاوركم». وتابع: «لقد آذيتم شعبكم، وعصيتم مرجعكم، ودمرتم وطنكم، ونشرتم الفساد، وشوهتم سمعة المقاومة والحشد والجهاد والدين والمذاهب أجمع».

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: