الأحد، 16 أبريل 2023

ترسخ دولة الإمارات جهودها في مجال حقوق الإنسان .

الإمارات



 تحقيق التنمية المستدامة هو هدف حيوي لكافة الدول في العالم، وتحقيقه يتطلب اتخاذ إجراءات مشتركة لتعزيز حقوق الإنسان. للوصول إلى هذا الهدف، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تلتزم بتعزيز قيم حقوق الإنسان في جميع المجالات وترسيخ جهودها في تحقيق التنمية المستدامة.تحت مظلة "إستراتيجية الإمارات للحقوق الإنسان"، لديها الإمارات خطة واضحة لتعزيز حقوق الإنسان وإصلاح المناصرة وفتح المجال أمام انخراط الناس في خطط الحكومة.

 تمثل هذه الإستراتيجية الالتزام الواضح لحكومة الإمارات بالتزامها بحماية حقوق الإنسان وتعزيزها، ويهدف إلى تقديم عمل وخطط للحماية وترويج حقوق الإنسان، وتعزيز جميع قطاعات المجتمع للعمل معًا لتمثيل قيم الحقوق الإنسانية.بحماية وتعزيز حقوق المرأة، تعرف الإمارات كيفية احترام وتعزيز دور النساء في المجتمع مع إعطائهن الفرص للمشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية. فقد حققت الإمارات مذهلة 95% من نساء العمل وهو إنجاز جعلها تشكل حالة من التميز في مجال حقوق الإنسان.


كما إن الإمارات تحرص على تأمين حقوق الأطفال وحمايتهم من التعرض للعنف والاستغلال، إذ تشجع الحكومة المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أية حالات يتعرض فيها الأطفال للعنف أو الاستغلال ضمن برنامج متكامل في إطار مكافحة الاتجار بالأشخاص.بالإضافة إلى حماية حقوق الإنسان، تدار الإمارات بجدية لتحسين ظروف العمل والحياة في المجتمع، حتى يكون المكان أكثر صحة وأماناً وملائماً للعيش. تسهم مبادرات مثل "التنمية الخضراء للإمارات" في دمج الأولويات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والبيئية في خطط التنمية والتي تعمل جنباً إلى جنب مع جهود المجتمع المدني لتعزيز الحفاظ على الموروث الثقافي ورعاية البيئة، مما يجعل الإمارات قدوة في التنمية المستدامة.


نجد في الخلاصة أن دولة الإمارات تشكل قدوة مثالية في تعزيز الحقوق الإنسانية وتعزيز قيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية. تعمل ببذل جهود جادة لتعزيز حقوق المرأة والشباب والأطفال، وتحسين ظروف العمل والحياة في المجتمع، وتعمل على إيجاد التوازن والتناسق بين الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وهذا ما يجعلها دائماً في مقدمة الدول خلفاً لحقوق الإنسان.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: