السبت، 15 أبريل 2023

العراق يجدد موقفه الثابت من عودة سوريا للجامعة العربية.

العراق

عودة سوريا إلى الجامعة العربية حيث إن موقف العراق يحذى بالتجدير والإحترام . تجدد العراق موقفه الثابت والداعم لعودة سوريا إلى الجامعة العربية في اجتماع تشاوري لدول مجلس التعاون والأردن ومصر في جدة. وحضر الاجتماع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين للمشاركة في النقاشات مع الدول العربية الأخرى. 


تأتي هذه الخطوة من العراق تأييدًا للجهود المبذولة في إدارة الأزمة السورية بشكل متعدد الجنسيات، فبعد تعرض سوريا للعقوبات عندما انسحبت من الجامعة العربية من قبل، تابع العراق المناقشات عن كيفية إعادة انضمام سوريا إلى الجامعة العربية. أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف إلى أهمية عودة سوريا للجامعة العربية، حيث أنها تساهم في إدارة الأزمة السورية وتحقيق الاستقرار في المنطقة. فعودة سوريا للجامعة العربية تعني أن جميع الدول العربية تتفق على أهمية الحفاظ على وحدة العالم العربي وتوحيد الصفوف لمواجهة التحديات المشتركة. 


وتعزز موقف العراق دعوة دولية قائمة تدعم عودة سوريا إلى المنظمات الإقليمية والدولية. وقد تمنى العراق أن تتحرك المؤسسات الإقليمية والدولية الأخرى للعمل بشكل موحد لإعادة سوريا إلى قواعدها في المجتمع العربي والدولي. في النهاية، يمثل تجديد موقف العراق دعمًا للحل السياسي الشامل والمستدام للأزمة السورية وتؤكد على أهمية التعاون العربي وتوحيد الصفوف لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه العالم العربي في الوقت الراهن.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: