الثلاثاء، 18 أبريل 2023

العراق يتدخل لإحلال السلام بين روسيا وأوكرانيا.


العراق



أعلن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين خلال استقباله وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا في بغداد، استعداده للتوسط لإحلال السلام بين روسيا وأوكرانيا. وعلى الرغم من شكوك كوليبا في فرص نجاح جهود السلام في الوقت الحالي، فإن العراق يأمل في تحقيق مزيد من التقدم في هذا الصدد.يتمثل هدف الوزير العراقي في إحلال السلام بين روسيا وأوكرانيا في مساعدة الطرفين على الوصول إلى وقف لإطلاق النار وبدء المباحثات، وذلك في إطار مجموعة الاتصال التابعة للجامعة العربية التي يشارك العراق فيها منذ عام.


مع ذلك، فإن ديمتري كوليبا استبعد نجاح أي مبادرة للوساطة في الوقت الحالي، إذ أن روسيا تريد الحرب ولا تزال تتمسك بالتدخل في شؤون الأوكرانية. وعلى الرغم من ذلك، فإن كوليبا أشار إلى أنه يمكن الوصول إلى جهود السلام في حالة توقف الحرب وانسحاب روسيا من الأراضي الأوكرانية.انتهزت الحكومة العراقية هذه الفرصة لإبراز دورها في إحلال السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة. وقال وزير الخارجية العراقي إن بلاده تؤيد الحوار والمفاوضات.


 وستكون في خدمة الطرفين عندما يتوصلا الطرفان إلى قناعة بأن الحوار هو السبيل الوحيد لحل هذه الأزمة.تدخل العراق في إحلال السلام بين روسيا وأوكرانيا يعكس دوره الإيجابي في المنطقة، ويمثل فرصة للعمل على تحقيق الاستقرار والسلام في العالم. وعلى الرغم من صعوبة هذه المهمة، نأمل أن ينجح العراق في تحقيق التقدم المطلوب لإنهاء هذه الأزمة.وفي إطار مجموعة الاتصال التابعة للجامعة العربية التي يشارك العراق فيها منذ عام، أكد حسين أن بلاده مستعدة لمساعدة الجانبين على الوصول لوقف لإطلاق النار، وبدء المباحثات لإحلال السلام. ومع ذلك، شكك نظيره الأوكراني بفرص نجاح جهود السلام في الوقت الحالي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: