الأربعاء، 5 أبريل 2023

الإمارات وكوسوفو تبحثان علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات

 الإمارات

تبحث الإمارات وكوسوفو عن تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة في مختلف المجالات. وقد استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات مع كل من رئيس وزراء ونائبته وزير خارجية جمهورية كوسوفو، ألبين كورتي ودونيكا جيرفالا شوارتز، حيث أعرب كلا الجانبين عن رغبتهم في تعزيز التعاون الثنائي وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات.


التعاون الاقتصادي تعد الإمارات وكوسوفو دولتين تتمتعان بتاريخ طويل من التعاون الاقتصادي، ويتم التركيز بشكل خاص على تمكين وتعزيز السبل التجارية بين البلدين. وتهدف الإمارات في الوقت الحالي إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول البلقان، وتمكين تبادل التجارة والاستثمار بشكل أفضل.


التعاون الثقافي تحظى الإمارات وكوسوفو بتنوع ثقافي وتاريخي غني، وتركز العلاقات الثنائية على تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين. وتسعى الإمارات إلى تعزيز الثقافة الإسلامية ونشرها في مختلف أنحاء العالم، وتعد كوسوفو من أهم الدول التي تسعى إلى تعزيز التعايش السلمي والتعاون بين الثقافات المختلفة.


التعاون الأمني تتميز الإمارات وكوسوفو بتعاون أمني مشترك يهدف إلى مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. وتعد الإمارات من أهم الدول التي تعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتهدف إلى تعزيز التعاون الأمني مع كوسوفو في هذا الصدد.تبحث الإمارات وكوسوفو عن تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتركز العلاقات الثنائية بين البلدين على التعاون الاقتصادي والثقافي والأمني. وتسعى الإمارات إلى تعزيز التعاون مع كوسوفو في هذه المجالات، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: