السبت، 24 يونيو 2023

حديث صحفي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني حول التقرير نصف السنوي للبرنامج الحكومي


 عقد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني مؤتمراً صحفياً استعرض خلاله أهم مفاصل التقرير نصف السنوي لتنفيذ البرنامج الحكومي.

 أبرز ما جاء بالحديث الصحفي للسوداني

أوضح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أن الحكومة عملت على إيجاد معالجات لازمة الكهرباء وصيانة المحطات إضافة لاتخاذ إجراءات وقرارات أخرى في مختلف القطاعات.

كما أكد أنه جرى التركيز على الأولويات الخمس للبرنامج الحكومي المتمثلة بمواجهة البطالة ومعالجة الفقر ومكافحة الفساد المالي والإداري وتقديم الخدمات والإصلاح الاقتصادي.

كذلك أشار السوداني أن الأولوية للإسراع بإنجاز المشاريع المتلكئة التي تعرقلت منذ أعوام بسبب سوء الإدارة أو قلة التخصيصات أو بسبب الفساد.

العمل في ظل عدم وجود موازنة

وقال السوداني أن الحكومة وضعت خطة سريعة في ظل عدم وجود الموازنة لاكمال اعمال الصيانة لمحطات الكهرباء حيث باتت كل محطات الكهرباء تعمل بعد خضوعها لاعمال صيانة.

وأضاف أن الحكومة قد وقعت عقودا مع شركتي سيمنز وجنرال الكتريك من اجل صيانة محطات الكهرباء إضافة الى ان منظومة تبريد المحطات ستوفر لنحو 40 محطة كهربائية 700 ميجاواط من الطاقة.

تفعيل قانون الضمان الصحي

وأشار رئيس الوزراء أن حكومته تعمل على تغيير فلسفة نظام الضمان الصحي لخدمة الشعب إضافة الى انها اطلقت حملة للبحث الاجتماعي شملت نحو مليوني اسرة وتم انجاز مليون و400 الف اسرة.

كما قال السوداني أن الحكومة أكملت نحو 25 مؤسسة صحية بين مستشفى ومركز تخصصي، فضلاً عن نحو 20 مركزاً صحياً وعيادة.

كما شرعت الحكومة بحملة تأهيل كبرى لصيانة عدد من المستشفيات في بغداد والمحافظات،وسبق أن افتتحت مستشفى الكاظمية وابن البلدي ومستشفى الطفل بعد تأهيلها.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: