الأحد، 3 سبتمبر 2023

رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء يطالبان بالإمتناع عن استخدام القوة في كركوك

 


دعا الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال لطيف جميع الأطراف ذات الصلة بالتطورات في مدينة كركوك بالامتناع عن أي تهديد أو استخدام للقوة.

التأكيد على الحوار لحل الأزمة

كما شدد على ضرورة الركون إلى الحوار البناء كوسيلة لابد منها لتهدئة التوتر الراهن بغية الحفاظ على مكتسبات وإنجازات الشعب العراقي بكافة أطيافه وعدم فسح المجال أو منح الفرصة لعصابات الإرهاب الرامية إلى خلط الأوراق وزعزعة الاستقرار واستباحة الدم العراقي.

الدعوة لحفظ الأمن

ودعى لطيف الحكومة الاتحادية والقوات الامنية إلى التدخل الجاد للسيطرة على الوضع في المدينة وضبط الأمن وسيادة القانون فيها وبما يحفظ السلام العادل.

اتصال بين رئيس الوزراء وبارزاني

ومن جهه أخرى أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والزعيم الكوردي مسعود بارزاني في اتصال هاتفي تكثيف العمل المتكامل من أجل تفويت الفرصة على كل من يعبث بأمن مدينة كركوك واستقرارها وعلى بسط القانون من قبل القوات الأمنية من أجل استدامة السلم الأهلي والحياة الطبيعية لأهالي المحافظة بحسب بيان لمكتب السوداني.

التحقيق لمعرفة أسباب الحادث

وأكد رئيس مجلس الوزراء توجيهاته للجهات المتخصصة بإجراء التحقيق لمعرفة من تسبب بوفاة أحد المواطنين وإصابة آخرين وفقا للبيان.

وشدد الجانبان على أن تحافظ الجهات الأمنية في المدينة على الأمان والاستقرار لكل مكونات كركوك بدون تمييز او تفرقة، وقطع الطريق على المزيد من التوتر وتدهور الوضع الأمني في المدينة، وملاحقة مطلقي النار ومقاضاتهم بسبب تسببهم في سقوط شهداء وجرحى.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: