الجمعة، 10 نوفمبر 2023

انطلاق أعمال لجنة الشؤون السياسية للجمعية البرلمانية الآسيوية في بغداد

احتضنت العاصمة بغداد، صباح الجمعة، أعمال اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون السياسية للجمعية البرلمانية الآسيوية.


انطلاق أعمال لجنة الشؤون السياسية للجمعية البرلمانية الآسيوية في بغداد

تم عقد اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون السياسية للجمعية البرلمانية الآسيوية في العاصمة العراقية بغداد صباح يوم الجمعة. شارك في هذا الاجتماع عدد من الدول الآسيوية، حيث تمت مناقشة العلاقات الثنائية والتطورات الحالية في قطاع غزة، بالإضافة إلى ضرورة تنسيق المواقف البرلمانية تجاه التحديات التي تواجه المنطقة.

تمتد فترة الاجتماع لمدة يومين، حيث سيستمر حتى يوم السبت. وقد تم تخصيص اليوم الأول من الاجتماع لمناقشة الأوضاع في فلسطين، وتحديداً الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية في هذه البلاد. وأكد النائب عبد الكريم عبطان أن الاجتماع تمحور حول ما يحدث في فلسطين من إبادة وجرائم تستهدف الأطفال والنساء وكبار السن، والتي تعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان. 

يعد هذا الاجتماع فرصة للدول الآسيوية لتبادل الآراء والتجارب في مجال الشؤون السياسية، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في الجمعية البرلمانية الآسيوية. ومن المتوقع أن يسفر هذا الاجتماع عن توصيات وقرارات هامة تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.تعد العاصمة بغداد مكانًا مناسبًا لعقد هذا الاجتماع الهام، حيث تحظى بغداد بتاريخ ثقافي وتاريخي غني، وتعد مركزًا حضريًا حديثًا يجمع بين الحضارة القديمة والحديثة. وتعكس هذه البيئة الثقافية الغنية روح الحوار والتعاون التي تحتاجها الدول الآسيوية لمواجهة التحديات السياسية والأمنية.

في الختام، يعد اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون السياسية للجمعية البرلمانية الآسيوية في بغداد فرصة هامة لتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الآسيوية، وتبادل الآراء والتجارب في مجال الشؤون السياسية. ومن المتوقع أن يسفر هذا الاجتماع عن توصيات وقرارات هامة تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: