الخميس، 14 ديسمبر 2023

اعتراف العراق بالدور المحوري لدولة الإمارات في دعم جهود حل أزماته


دعم الإمارات للعراق في مجال حل أزماته

اعتراف العراق بالدور المحوري لدولة الإمارات في دعم جهود حل أزماته

 تعتبر الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة في مجال التعاون الدولي وتقديم المساعدة للدول الأخرى في حل أزماتها. وقد أظهرت حكومة الإمارات العربية المتحدة دعمها المستمر للعراق من خلال تنظيم مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.تعد العراق من الدول الأكثر تأثرًا بتغيرات المناخ، وتسعى الحكومة العراقية جاهدة للحد من هذه التأثيرات السلبية. ولذلك، فإن القرارات التوافقية التي تم التوصل إليها خلال المؤتمر تعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف اتفاق باريس للمناخ.

ترحب الحكومة العراقية بالصيغة التوافقية التي تم التوصل إليها في المؤتمر، وتعبر عن امتنانها للجهود التي بُذلت من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة في تنظيم هذا الحدث الدولي الهام. فقد ساهمت الإمارات بشكل فعال في تمكين العراق من المشاركة في المؤتمر والتعبير عن مشكلته والسعي لإيجاد حلول لها.إن دعم الإمارات العربية المتحدة للعراق في مجال تغير المناخ يعكس التزامها القوي بالتعاون الدولي وحل المشكلات العالمية المشتركة. وتعد هذه الجهود مثالًا يحتذى به للتعاون الإقليمي والدولي في مجال حماية البيئة والتصدي لتحديات تغير المناخ.

في الختام، يجب أن نشكر حكومة الإمارات العربية المتحدة على جهودها المستمرة في مساعدة العراق في حل أزماته ودعمها للعراق في مجال تغير المناخ. إن هذه الشراكة القوية تعزز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزز التعاون الإقليمي والدولي في مجال حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: