الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023

دولة الإمارات العربية المتحدة وجهودها في معالجة تداعيات التغير المناخي في العراق


تمنيات الامارات للعراق  وتحولها الى الواقع .
دولة الإمارات العربية المتحدة وجهودها في معالجة تداعيات التغير المناخي في العراق


 تبقى جهود معالجة تداعيات التغير المناخي في العراق في صدارة الأولويات لدولة الإمارات العربية المتحدة،حيث تجد الإمارات أهمية كبيرة في دعم الشعب العراقي في مساعيه لطي صفحة الماضي والعيش في ازدهار ورخاء. وقد أكد مندوب الإمارات في الأمم المتحدة على هذا الدعم القوي للعراق، حيث اعتبر قضية العراق أولوية بالنسبة لحكومة الإمارات.

تطلعت الإمارات لحل مشاكل العراق المتعلقة بالجفاف وضرورة الحوار مع دول الجوار للحصول على حقوقه. فالتغير المناخي يشكل تحديًا كبيرًا للعراق، حيث يعاني من نقص في الموارد المائية وتدهور في البيئة. ولذلك، تعمل الإمارات على تقديم الدعم اللازم للعراق في هذا الصدد، سواء من خلال توفير المساعدات الإنسانية أو تبادل الخبرات والتكنولوجيا في مجال المياه والزراعة.

تشيد الإمارات بالخطوات الملموسة التي حققها العراق في مجال التنمية والاستقرار بعد سنوات من الصراع والاضطرابات. وقد أعجبت الإمارات بتصويت العراق على موازنته التي تمتد لثلاث سنوات، حيث تعتبر ذلك خطوة هامة تصب في مصلحة الشعب العراقي وتعزز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.بالإضافة إلى ذلك، تطمح الإمارات لحل بعض المشكلات العالقة بين الحكومة المركزية والإقليم في العراق، وتؤكد على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، حيث يسهم ذلك في تعزيز الاستقرار وتعزيز العملية الديمقراطية في البلاد.

باختصار، تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة شريكًا قويًا للعراق في مساعيه لمعالجة تداعيات التغير المناخي وتحقيق الاستقرار والازدهار. ومن خلال دعمها المستمر، تسعى الإمارات لتحقيق تحول إيجابي في الوضع الحالي للعراق وتعزيز فرص النمو والتنمية للشعب العراقي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: