الأربعاء، 13 ديسمبر 2023

تمويل التجارة والواردات بالدرهم الإماراتي: تعزيز العلاقات المصرفية بين العراق والإمارات

العراق والإمارات يتفقان على تمويل التجارة بالدرهم الإماراتي


تمويل التجارة والواردات بالدرهم الإماراتي: تعزيز العلاقات المصرفية بين العراق والإمارات

 العراق والإمارات قد اتفقتا على تمويل التجارة والواردات بالدرهم الإماراتي. وأضافت الوكالة أن الدولتين اتفقتا أيضا على إطلاق عمليات التحويل المالي بين البلدين، حيث ستشمل المرحلة الأولى من هذا الاتفاق خمسة بنوك عراقية.وفقًا للوكالة، فقد كشف البنك المركزي العراقي عن انطلاق عمليات التحويل بالدرهم الإماراتي، مما سيمكن البنوك العراقية من إنشاء علاقات مع مصارف عالمية رصينة. يأتي هذا القرار في إطار رغبة دولة الإمارات في المشاركة في مشروع طريق التنمية، والذي يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين العراق والإمارات.

إن إطلاق عمليات التحويل المالي بين العراق والإمارات يعكس التزام البلدين بتعزيز العلاقات المصرفية وتعزيز التجارة والاستثمار بينهما. ومن خلال تشغيل عمليات التحويل، ستتمكن البنوك العراقية من الاستفادة من الخدمات المصرفية المتقدمة المقدمة من قبل المصارف الإماراتية، مما سيسهم في تعزي
ز النمو الاقتصادي وتطوير القطاع المصرفي في العراق.

بالإضافة إلى ذلك، ستساهم هذه الخطوة في تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والإمارات، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين. ومن المتوقع أن يؤدي هذا الاتفاق إلى زيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات بين العراق والإمارات، مما سيعزز النمو الاقتصادي ويخلق فرص عمل جديدة في البلدين.

في الختام، يعد اتفاق تمويل التجارة والواردات بالدرهم الإماراتي بين العراق والإمارات خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات المصرفية وتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين. ومن المتوقع أن يسهم هذا الاتفاق في تعزيز النمو الاقتصادي وتطوير القطاع المصرفي في العراق، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين العراق والإمارات في المستقبل.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: