السبت، 16 ديسمبر 2023

استفادة الإمارات من العراق وتطوير مهارات الطلاب في مجال الصحافة

 

تسعى دولة العراق إلى الاستفادة من الإمارات

استفادة الإمارات من العراق وتطوير مهارات الطلاب في مجال الصحافة

تسعى دولة العراق إلى الاستفادة من الإمارات حيث تقدم الإمارات المساعدة للعراق من خلال تطوير مهارات طلابه في مجال الصحافة. وفي هذا السياق، أبرمت أكاديمية الشرقية للإعلام اتفاقية تعاون مشتركة مع جامعة أوروك في العراق. وتعتبر هذه الاتفاقية الثالثة من نوعها بعد اتفاقيتين مماثلتين مع جامعة أم القوين في الإمارات العربية المتحدة، ومعهد العلمين للدراسات العليا في النجف.تتضمن الاتفاقية الجديدة التي تعد الأولى في بغداد، سلسلة من الدورات التدريبية المتعلقة بكتابة الأخبار وإعداد البرامج التلفزيونية والحوارية وفن الالقاء وصياغة عناوين الأخبار. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم الأكاديمية دروسًا في اللغة العربية والنحو والصرف. يهدف هذا التعاون إلى صنع جيل واعد في شتى مجالات الحياة، وتطوير قدرات الشباب العراقي في مجال الإعلام والصحافة.

تعتبر الإمارات من الدول الرائدة في مجال الإعلام والصحافة في المنطقة، وتحظى بخبرة واسعة في هذا المجال. ومن خلال تقديم الدورات التدريبية والتعاون مع الجامعات العراقية، تسعى الإمارات إلى نقل هذه الخبرة والمعرفة إلى الشباب العراقي وتمكينهم من تطوير مهاراتهم وتحسين قدراتهم في مجال الصحافة.إن هذه الخطوة تعكس التزام الإمارات بدعم العراق ومساعدته في تحقيق التقدم والتنمية. فالإمارات تؤمن بأهمية الاستثمار في الشباب وتطوير قدراتهم، حيث يعتبرون القوة الدافعة للتغيير والتطور في المجتمعات.

بهذا التعاون المشترك بين أكاديمية الشرقية للإعلام وجامعة أوروك، يتوقع أن يتم تحقيق نتائج إيجابية وملموسة في تطوير مهارات الطلاب العراقيين في مجال الصحافة. وبالتالي، سيكون لهذا التعاون تأثير إيجابي على المجتمع العراقي بشكل عام، حيث سيتمكن الشباب من تقديم مساهمات قيمة في مجال الإعلام والصحافة وتعزيز الحوار العام ونشر الوعي في المجتمع.باختصار، يعكس هذا التعاون بين الإمارات والعراق التزام الإمارات بدعم العراق وتطوير قدرات الشباب العراقي في مجال الصحافة. ومن خلال تحقيق هذه الأهداف، ستستفيد الإمارات من العراق وتعزز التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: