الأربعاء، 6 ديسمبر 2023

طريق التنمية العراقي والاستثمار الإماراتي

دعمالأمارات  لمشروع القناة الجافة او طريق التنمية

طريق التنمية العراقي  والاستثمار الإماراتي 

 منذ أن أطلق رئيس الوزراء العراقي مشروع القناة الجافة أو طريق التنمية، كانت الإمارات أول الداعمين والمؤيدين للفكرة. حيث ستخلق هذه القناة فرص استثمارية كبيرة، بالإضافة إلى تسهيل نقل البضائع بين الخليج العربي وأوروبا وتوسيع رقعة التجارة.لقد تم عقد لقاء بين رئيس الوزراء العراقي ومنصور بن زايد، نائب رئيس دولة الإمارات، في جدة خلال القمة العربية قبل عدة أشهر. وقد أكد الجانبان على تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات.

وفي إطار تعزيز هذه العلاقات، قام وفد إماراتي بزيارة العراق برئاسة وزير الطاقة الإماراتي، حيث شارك في مؤتمر القناة الجافة. هذه الزيارة تعكس التزام الإمارات بدعم مشروع القناة الجافة وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.إن مشروع القناة الجافة يعد فرصة استثمارية هامة للعراق والإمارات والمنطقة بأكملها. فهو سيسهم في تعزيز التجارة وتسهيل حركة البضائع والسلع بين الخليج العربي وأوروبا. كما سيساهم في توفير فرص عمل جديدة وتحفيز النمو الاقتصادي في المنطقة.

إن دعم الإمارات لمشروع القناة الجافة يعكس التزامها بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع العراق والمنطقة. ومن المتوقع أن يكون لهذا المشروع تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد والتنمية في العراق والمنطقة بأكملها.
إن مشروع القناة الجافة يعد إحدى الخطوات الهامة نحو تعزيز التجارة والتنمية في المنطقة. ومن المتوقع أن يسهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام وتوفير فرص عمل جديدة. وبالتالي، فإن دعم الإمارات لهذا المشروع يعكس التزامها بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: