الأحد، 28 يناير 2024

استئناف عمل اللجنة العسكرية العليا بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية

نيجيرفان بارزاني يرحب بالاتفاق العراقي الأمريكي: الاقليم سيساعد في حماية استقرار العراق


استئناف عمل اللجنة العسكرية العليا بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية


 ترحب إقليم كوردستان بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس، بشأن استئناف عمل اللجنة العسكرية العليا بين البلدين. وقد أعرب رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، عن ترحيبه بهذا الاتفاق ودعمه له.وفي بيان صادر عن بارزاني ونقلته وكالة شفق نيوز، أعرب بارزاني عن تأييده لهذا الاتفاق وتعاونه في حماية أمان وأمن واستقرار البلاد، وتعزيز العلاقات بين العراق والولايات المتحدة على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأشار بارزاني إلى أن إقليم كوردستان سيساهم ويساعد في تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والأمن والعسكرة. وقد أكد أيضًا على أهمية المحادثات المستقبلية بين البلدين لتعزيز التعاون المشترك وتحقيق المصالح المشتركة.وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود العراق والولايات المتحدة لتعزيز التعاون العسكري والأمني بينهما، وتعزيز الاستقرار في المنطقة. وتعكس أيضًا التزام العراق والولايات المتحدة بمواجهة التحديات الأمنية المشتركة ومكافحة الإرهاب.

وبهذا الاتفاق، يتم تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة في مجالات متعددة، بما في ذلك السياسة والاقتصاد والثقافة والأمن والعسكرة. ومن المتوقع أن يسهم هذا الاتفاق في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.وفي الختام، يعبر إقليم كوردستان عن دعمه وتأييده لهذا الاتفاق، ويعرب عن استعداده للتعاون والمساعدة في تحقيق أهدافه وتعزيز العلاقات بين العراق والولايات المتحدة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: